إسرائيل تشتعل .. 100 ألف متظاهر بشوارع تل أبيب

الموجز

تجددت المظاهرات الاحتجاجية في إسرائيل، السبت، ضد الحكومة الإسرائيلية برئاسة بنيامين نتنياهو وخطة التعديلات القضائية، وذلك للأسبوع الـ35 على التوالي.

ووفقا لبيانات المعارضة الإسرائيلية، فإن أكثر من 100 ألف متظاهر شاركوا في احتجاجات اليوم، موزعين على عدة مواقع في البلاد، بينها المظاهرة الرئيسية  في شارع "كابلان" وسط تل أبيب، كما نظم المحتجون تظاهرات في حيفا والقدس وبئر السبع، بالإضافة إلى وقفات احتجاجية عند مفارق الطرق الرئيسية والفرعية في عدة مواقع من أنحاء البلاد.

وقال قادة الاحتجاجات في خطابات خلال المظاهرات إن "ديمقراطيتنا تتعرض لهجوم خطير من قبل حكومة دمار البيت، سيما وأن التصريحات الصادرة عن الائتلاف الحكومي ضد الجيش والشاباك والموساد والأجهزة الأمنية في الأسابيع الأخيرة تظهر مدى قوة التهديد على إسرائيل".

وشددوا على أن الاحتجاج في الشارع الإسرائيلي يجب أن يستمر.

وكانت الشرطة الإسرائيلية قد أغلقت العديد من الشوارع الرئيسة والفرعية المؤدية إلى نقاط التظاهرات في تل أبيب وحيفا؛ لتأمين المظاهرات.

وتشهد إسرائيل مظاهرات واحتجاجات حاشدة ومتواصلة منذ إعلان الحكومة الإسرائيلية اليمينية برئاسة بنيامين نتنياهو عن خطة للتعديلات القضائية، والحد من صلاحيات المحكمة العليا الإسرائيلية، ورفضت المعارضة الإسرائيلية خطة الحكومة، ودعت إلى مظاهرات واحتجاجات استمرت حتى الآن، منذ ما يقارب 8 أشهر.

تعليقات القراء