«انتخابات الكونجرس الأمريكي» .. قنبلة في لويزيانا وتغريدة بايدن الموجهة لترامب والرد بالإدارة المدمرة

الموجز

قال مسؤولون في ولاية لويزيانا، الثلاثاء، إن تم نقل مركز اقتراع في مدرسة بالقرب من مدينة نيو أورلينز عاصمة الولاية، إلى مدرسة أخرى بعد تهديد بوجود قنبلة.

وأشار المسؤولون إلى أن هذا هو التهديد الثاني الذي تتلقاه المدرسة خلال خمسة أيام وأدى إلى قيام السلطات بإجلاء الطلاب منها في ذلك اليوم وتفتيشها والتأكد من عدم وجود أي خطر.

مسؤول في مجلس الانتخابات في الولاية صرح لوسائل إعلام بأن الحوادث المرصودة معزولة وأن سلطات إنفاذ القانون تراقبها.

وفتحت محطات الاقتراح، صباح الثلاثاء، أبوابها أمام عشرات الملايين من الأميركيين الذين سيختارون كل أعضاء مجلس النواب الـ 435 وثلث أعضاء مجلس الشيوخ، وحكام 36 ولاية من أصل 50.

بايدن يتهم ترامب

قال الرئيس الأميركي، جو بايدن، في تغريدة له على موقع "تويتر" إنه "ورث" العجز الضخم في الميزانية، مشيرا بشكل غير مباشر إلى سلفه دونالد ترامب.

واوضح بايدن في تغريدة: "لقد ورثت عجزا ضخما ناجمًا بشكل جزئي عن خفض ضريبي غير مدفوع بقيمة 2 تريليون دولار، استفاد منه الأثرياء".

وأضاف: "هذا العام وحده، قمنا بخفض العجز بمقدار 1.4 تريليون دولار، وسنقوم بتخفيض 250 مليار دولار أخرى خلال العقد القادم".

وفتحت محطات الاقتراح، صباح الثلاثاء، أبوابها أمام عشرات الملايين من الأميركيين الذين سيختارون كل أعضاء مجلس النواب الـ 435 وثلث أعضاء مجلس الشيوخ، وحكام 36 ولاية من أصل 50.

الإدارة المدمرة

أدلى الرئيس الأميركي السابق، دونالد ترامب، يوم الثلاثاء، بتصريحات عقب الإدلاء بصوته في انتخابات تجديد الكونغرس في ولاية فلوريدا، واصفا إدارة الديمقراطيين في البلاد بـ"المُدمرة".

وتحدث ترامب عن الملفات التي تشغل بال الجمهوريين في الولايات المتحدة، مشيرا إلى قضية الهجرة، وقال إن الملايين يدخلون البلاد على نحو غير قانوني.

واستطرد ترامب أن "البلاد يجري تدميرها"، بينما تحتاج بشكل ملح إلى ضبط أقوى للحدود، في إشارة إلى من يدخلون عن طريق المكسيك.

وطالما دافع الرئيس الجمهوري السابق عن إقامة جدار فاصل مع المكسيك، وتم تنفيذ أجزاء من المشروع خلال ولايته الرئاسية.

وأضاف ترامب أن الولايات المتحدة فيها الكثير من الأشياء السيئة "التي ينبغي التحرك إزاءها".

تعليقات القراء