مُنع من الترشح لأي منصب سياسي .. تفاصيل إطلاق الرصاص على «رئيس الوزراء الباكستاني السابق»

الموجز

قالت عدة قنوات إخبارية محلية إن أعيرة نارية أطلقت بالقرب من موكب رئيس الوزراء الباكستاني السابق عمران خان في شرق البلاد اليوم الخميس.

وكان خان يقود مسيرة احتجاجية صوب إسلام اباد للمطالبة بإجراء انتخابات مبكرة.

وذكرت تقارير إعلامية أنه أصيب برصاصة في قدمه لكنه بعيدا الآن عن أي خطر.

ولم يرد مساعده ووزير الإعلام السابق فؤاد تشودري على الفور على طلب للتعليق من قبل وكالات الأنباء ووسائل الإعلام.

استخدام سلطته لشراء وبيع الهدايا

وواجه عمران خان، الذي نفى التهم الموجهة إليه، ادعاءات بإساءة استخدام سلطته لشراء وبيع الهدايا التي تلقاها خلال زيارات رسمية في الخارج، وبلغت قيمة هذه الهدايا أكثر من 140 مليون روبية باكستانية (635 ألف دولار).

وتصدر المحكمة قرارًا مفصلًا في وقت لاحق اليوم بشأن هذه القضية. ومع ذلك، قال فيصل تشودري، المحامي في فريق خان، إن المحكمة التابعة للجنة الانتخابات ليس لها اختصاص في هذه القضية، موضحا أنه سيقدم طعنا إلى المحكمة العليا.

وأضاف تشودري في تصريحات لوكالة "رويترز": "مفوضية الانتخابات ليس لديها سلطة قانونية لإصدار حكم في مثل هذه القضايا. سوف نطعن على ذلك".

كما أعلنت لجنة الانتخابات الباكستانية أن رئيس الوزراء السابق عمران خان، غير مؤهل للمشاركة في أي انتخابات مقبلة أو تولي أي منصب عام.

وأعلن محامي خان، عمران جوهر أن رئيس الوزراء الباكستاني السابق مُنع من الترشح لأي منصب سياسي لمدة خمس سنوات، بعد أن قضت لجنة الانتخابات في البلاد بأنه ضلل مسؤولين بشأن هدايا تلقاها أثناء تواجده في السلطة.

وقال المحامي: "أعلنت لجنة الانتخابات في باكستان أن عمران خان متورط في ممارسات فاسدة"، مضيفا "سنطعن في ذلك أمام محكمة إسلام آباد العليا في الوقت الحالي".

تعليقات القراء