أحضان وابتسامات متبادلة.. كيف استقبل الرئيس السيسي أمير دولة قطر في مطار القاهرة؟

الموجز   

شهدت مراسم استقبال الرئيس عبد الفتاح السيسي، مساء اليوم الجمعة بمطار القاهرة الدولي، لأمير قطر الشيخ تميم بن حمد، ترحاب شديد متبادل من الزعيمين.

ورحب الرئيس السيسي بأمير دولة قطر لحظة نزوله من الطائرة، حيث استقبله بالأحضان، مع حديث يغلب عليه الود والابتسامات المتبادلة من الطرفين.

رابط الفيديو: https://youtu.be/0TzkqmkYp-c

وكان أمير قطر قد وصل إلى مصر في أول زيارة من نوعها منذ عام 2015، حيث تصادف الزيارة الذكرى التاسعة لتسلم أمير قطر السلطة من والده.

وفي وقت سابق، أعلن السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس السيسي، يستقبل مساء اليوم بمطار القاهرة، الأمير تميم بن حمد آل ثاني، أمير دولة قطر، والذي يحل ضيفًا كريمًا على مصر في زيارة رسمية تستغرق يومين.

وأضاف المتحدث أنه من المنتظر أن تتضمن الزيارة عقد مباحثات ثنائية بين الزعيمين لتناول مجمل العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، وسبل تعزيزها في مختلف المجالات، فضلًا عن التباحث حول تطورات القضايا السياسية الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وأعلن الديوان الأميري القطري أن أمير قطر يغادر مدينة كيغالي بعد مشاركته في اجتماع رؤساء حكومات الكومنولث الـ26 الذي عقد بجمهورية رواندا الصديقة، متوجها إلى مدينة القاهرة في زيارة رسمية إلى جمهورية مصر العربية الشقيقة.

تعليقات القراء