«التضامن» تكشف أكثر المحافظات زيادة سكانية.. وتؤكد: السيسى قالى مش عايز حد يتحرم من التعليم علشان فقير أو معاق

الموجز

أعلنت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعى، أن مبادرة حياة كريمة تستهدف إنشاء 300 مدرسة تعليم مجتمعى و200 مدرسة العام القادم.

وأوضحت خلال لقائها ببرنامج معكم للإعلامية منى الشاذلى بقناة  CBCأن الطلاب بهذه المدارس قيادات صغيرة، بالإضافة إلى توافر كل الإمكانيات بالمدرسة وتعليم اللغة، مؤكدة أن مبادرة حياة كريمة تستهدف مدارس أكثر وجلسات التوعية ومحو الأمية، إلى جانب الاهتمام بالأسرة وليس الطفل فقط.

وأشارت إلى أن الرئيس السيسى في أحد اللقاءات معها قال نصا: "مش عايز حد يحرم من التعليم علشان هو فقير أو عنده إعاقة أو بعيد، فلازم نعمل تكافؤ الفرص التعليمية" متابعًا: سنخصص جزء من التمويل لتكافل وكرامة، لذلك أكثرت الوزارة من الحضانات مع استمرار تكافل وكرامة حتى الجامعة، وطالب الرئيس بدعم التعليم المجتمعى.

وأضافت أن الوزارة أعطت إحدى المؤسسات 90 مليون جنيه لبناء مدارس التعليم المجتمعى، مؤكدة أن الوزارة ستدعم الصحة والتعليم بكل قوتها.

كما أعلنت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى أن أكثر المحافظات في الزيادة السكانية، هى: "سوهاج وأسيوط والمنيا والبحيرة والشرقية" فمعدل الأطفال فى الأسر من 4 أطفال فأكثر، والأعداد تصل إلى 7 أطفال. 

وأوضحت خلال لقائها ببرنامج معكم للإعلامية منى الشاذلى بقناة  CBCأنه في خلال 20 عامًا سيصل عدد السكان إلى 150 مليون إذا لم يتم خفض الزيادة السنوية، موضحة أن الزيادة السكانية متوالية. حسبما نشر موقع "اليوم السابع".

وأكدت الوزيرة أن كل الأسر التى تتلقى الدعم من الوزارة لديهم 6 أو 7 أو 8 أفراد فى الأسرة، مضيفها أنها تكره الحرمان أو وجود أسرة محرومة يوجد بها طفل لا يأكل لذلك التغذية في المدرسة مهمة جدًا.

وأضافت أن هذه الأسر تحتاج إلى التوعية والخدمات، موضحة أنها كانت تعمل في ملف حقوق الطفل قبل توليها الوزارة، وأنها أرادت العمل على مشكلة الزيادة السكانية، وتابعت: "مصر مهما تتقدم في المستوى الاقتصادى فالزيادة السكانية متوالية".

تعليقات القراء