التفاصيل الكاملة لأزمة «فيديو الكلب».. و10 معلومات عن بطل واقعة الطبيب والممرض والكلب

الموجز

أثار مقطع فيديو متداول عبر منصات التواصل، لطبيب ينتمي لمستشفيات جامعة عين شمس ويعمل بأحد المستشفيات الخاصة، يجبر ممرضا في أحد المستشفيات الخاصة بالسجود لكلب، استياء رواد مواقع التواصل الاجتماعي، ما استدعى وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وجامعة عين شمس، إلى إحالة الطبيب للتحقيق الفوري وإيقافه عن العمل، وذلك بعد أن فحصت وزارة التعليم العالي العالي والبحث العلمي الفيديو وتبينت صحة الواقعة.

معلومات عن بطل «واقعة الكلب»

** الطبيب يدعى عمرو خيري محمود

** يعمل بمستشفى النزهة الخاص

** رئيس قسم العظام بجامعة عين شمس مستشفيات الدمرداش

** رئيس قسم العظام منذ عامين

** أستاذ جراحة عظام متخصص في الخلايا الجذعية للعظام، والعلاج الحراري، وكذلك عملية تبديل مفصل الورك.

** طبيب متخصص في عملية تغيير مفصل الركبة، وكذلك عملية مفصل الكوع، بجانب تخصصه في عمليات قطع عظمي في الركبة، التحفيز العميق للدماغ.

** الفيديو المتداول عن الطبيب يتعلق بإهانة أحد الممرضين الذين يعملون معه.

** الواقعة لم تحدث بمستشفيات جامعة عين شمس وفقا لبيان الجامعة.

** أحال وزير التعليم العالي والبحث العلمي الطبيب للتحقيق الفوري.

**  شدد الوزير على اتخاذ كل الإجراءات الكفيلة بصون كرامة أعضاء هيئة التمريض.

وفي السياق ذاته، أكد الدكتور محمود المتيني، رئيس جامعة عين شمس، أن الجامعة لن تتهاون مع تلك الوقائع وسيتم تطبيق القانون تجاه المخالفين، في إطار المحافظة على قدسية وقَسَم عضو هيئة التدريس، وبما يحافظ على العادات والقيم المجتمعية، موضحا أن الطبيب صاحب الواقعة سيمثل غدا أمام جهات التحقيق بالجامعة  للاستماع لأقواله حول الفيديو المتداول، موضحا أن لجنة الشؤون القانونية هي المنوطة باتخاذ القرار اللازم تجاهها.
تحركات عاجلة من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وجامعة عين شمس، للتعامل مع الواقعة المتورط فيها رئيس قسم العظام بجامعة عين شمس الدكتور عمرو خيري، والمعروفة إعلاميًا بـ«فيديو الكلب»، التي جرى تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي منذ مساء أمس، ويظهر فيه شخصان، ويطلب فيه الطبيب من الممرض أن يعتذر لكلبه على سخريته منه.

التعليم العالي تحقق في واقعة رئيس قسم العظام بجامعة عين شمس عمرو خيري

وأصدرت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، بيانًا مساء الجمعة، قالت فيه إنها وجهت بإحالة الواقعة التي حدثت بأحد المستشفيات الخاصة للتحقيق الفوري، وموافاة الوزارة بتقرير لنتائج التحقيق، واصفة الواقعة بأنها تتنافى مع الأعراف والتقاليد الجامعية وأخلاقيات أعضاء هيئة التدريس.

عين شمس: الواقعة حدثت داخل أحد المستشفيات الخاصة

فيما قررت جامعة عين شمس إحالة واقعة الفيديو المتداول إلى التحقيق الفوري، كاشفة أن أطراف الواقعة ستمثل أمام جهات التحقيق بالجامعة غدًا السبت، مؤكدة أن الواقعة حدثت داخل أحد المستشفيات الخاصة ولم تحدث داخل الجامعة أو أي من منشآتها الطبية.

ردود فعل طبية على الواقعة

وأعلنت الدكتورة كوثر محمود، نقيب التمريض وعضو مجلس الشيوخ، إرسالها فيديو الواقعة إلى وزير التعليم العالي الدكتور خالد عبد الغفار، لاتخاذ الإجراءات اللازمة في الواقعة، فيما أعلن الدكتور أسامة عبدالحي، الأمين العام لنقابة الأطباء، في تصريحات إعلامية أمس الخميس، عن ضرورة تدخل النيابة العامة في الأمر كون الواقعة مُهينة وتجاوزًا خطيرًا بحسب تعبيره، مؤكدا أن النقابة لم تصلها أي شكوى حول الفيديو وأنه حال وصول سيتم بحثها.

ومن المنتظر أن يخضع الطبيب عمرو خيري صباح غدٍ السبت لتحقيق داخلي ضد الجامعة لاستبيان الأمر.

تعليقات القراء