السعودية توقف تعليق القدوم إلى أراضيها من 3 دول

كتب: ضياء السقا

أعلنت وزارة الداخلية السعودية، الثلاثاء، إيقاف تعليق القدوم إلى المملكة عبر المنافذ البرية والبحرية والجوية من الإمارات وجنوب إفريقيا والأرجنتين، اعتبارًا من صباح الأربعاء الموافق 8 سبتمبر.

وقالت الداخلية السعودية، في بيان، إنه بناء على ما رفعته الجهات الصحية المختصة عن تطورات جائحة فيروس كورونا "كوفيد-19" ومدى استقرار الوضع الوبائي في جميع دول العالم، فقد تقرر إيقاف تعليق القدوم إلى المملكة عبر المنافذ البرية والبحرية والجوية، اعتبارا من الساعة 11:00 من صباح يوم الأربعاء، وذلك من الدول الثلاث الآتية: دولة الإمارات العربية المتحدة، جمهورية جنوب أفريقيا،  جمهورية الأرجنتين.

 

 

من ناحية أخرى، أصدر خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز، الثلاثاء، أمرا ملكيا بإنهاء خدمة الفريق الأول خالد بن قرار بن غانم الحربي، مدير الأمن العام، وإحالته إلى التقاعد مع إحالته للتحقيق، بسبب ارتكابه تجاوزات ومخالفات مالية.

وبحسب وكالة الأنباء السعودية (واس)، جاء نص الأمر الملكي كالتالي:
الرقم: أ / 60
التاريخ: 30 / 1 / 1443 هـ
بعون الله تعالى
نحن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود
ملك المملكة العربية السعودية
والقائد الأعلى لكافة القوات العسكرية
بعد الاطلاع على نظام خدمة الضباط، الصادر بالمرسوم الملكي رقم ( م / 43 ) بتاريخ 28 / 8 / 1393 هـ، وتعديلاته.
وبعد الاطلاع على الأمر الملكي رقم ( أ / 165 ) بتاريخ 20 / 4 / 1440 هـ.

وبناء على ما رفعته الجهة المعنية عن ارتكاب الفريق الأول / خالد بن قرار الحربي لتجاوزات ومخالفات عديدة بهدف الاستيلاء على المال العام والانتفاع الشخصي،

وتوجه التهمه له بارتكاب عدد من الجرائم منها التزوير والرشوة واستغلال النفوذ بمشاركة ثمانية عشر شخصاً من منسوبي القطاع العام والخاص.

أمرنا بما هو آت :

أولاً: تنهى خدمة الفريق الأول / خالد بن قرار بن غانم الحربي مدير الأمن العام بإحالته إلى التقاعد مع إحالته للتحقيق.

ثانياً: تتولى هيئة الرقابة ومكافحة الفساد استكمال إجراءات التحقيق مع كل من له علاقة بذلك، واتخاذ الإجراءات النظامية اللازمة بحقهم.

ثالثاً: يبلغ أمرنا هذا للجهات المختصة لاعتماده وتنفيذه.

سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.

تعليقات القراء