للبيت رب يحميه.. تفاصيل اقتحام سيارة بسرعة جنونية ساحات الحرم المكي.. وأول تعليق من السلطات السعودية

الموجز

حال إغلاق باب رقم 89 للحرم المكي دون وقوع كارثة في الساحة الشريفة، حيث اقتحمت سيارة قائدها بحالة غير طبيعية السياج الخارجي للحرم قبل أن يرتطم في الباب المغلق.

وكشفت صحيفة الوطن السعودية تفاصيل الحادث، حيث نقلت عن مصادر مطلعة تفاصيل اقتحام السيارة المسرعة للساحات الخارجية للحرم المكي، حيث أوضحت أن مقتحم الحرم بالمركبة كان في حالة غير طبيعية حيث كان يقود المركبة بسرعة زائدة من جهة حي أجياد متجهاً، إلى الحرم المكي ليقوم بالتوجه إلى ساحات الحرم القريبة من الشارع العام.


أضافت المصادر أن قائد المركبة المتهور اصطدم بالسياج الخارجية للحرم المكي، ليرتطم في باب رقم 89 المغلق. حسبما نشر موقع "اليوم السابع".

وأكدت المصادر أنه لم ينتج عن ذلك أي إصابات، منوهة بأن قائد المركبة كان في حالة غير طبيعية وتم القبض عليه من قبل القوة الخاصة بأمن الحرم وتمت إحالته للقسم الأمني على أن يتم اتخاذ الإجراءات اللازمة معه.

وأظهرت لقطات فيديو مصورة انتشرت على نطاق واسع عبر منصات السوشيال ميديا، سيارة تقتحم إحدى ساحات الحرم المكي حتى تصطدم في إحدى البوابات خارج الساحة، فيما هرع عدد من الأفراد نحو السيارة عقب اصطدامها مباشرة.

وفى أول رد فعل رسمي من قبل الحكومة السعودية، أوضح المتحدث الرسمي لإمارة منطقة مكة المكرمة سلطان الدوسري أنه عند الساعة العاشرة والنصف من مساء الجمعة الموافق باشرت الجهات الأمنية بالعاصمة المقدسة حادثة ارتطام سيارة في أحد أبواب المسجد الحرام نتيجة انحرافها أثناء سيرها بسرعة عالية في أحد الطرق المحيطة بالساحة الجنوبية بالمسجد الحرام ، وبفضل الله لم يصب أي شخص بأذى .

واتضح أن الشخص بعد القبض عليه أنه مواطن وبحالة غير طبيعية ، وجاري إحالته للنيابة العامة .


وكانت وزارة الحج السعودية قد أعلنت في وقت سابق عن استقبال المعتمرين من خارج المملكة اعتباراً من غداً الأحد، الموافق 1 نوفمبر، مشددة على شركات ومؤسسات العمرة كافة، بضرورة التقيد بالاشتراطات والضوابط المنظمة لاستقبال المعتمرين من خارج المملكة، لتجنب أي ضرر أو إصابات بوباء كورونا.


تعليقات القراء