أرمينيا تفضح تركيا وتكشف عن تدخلها في النزاع مع أذربيجان بـ «مسلحين سوريين»

الموجز  

كشفت وزارة الدفاع الأرمينية عن تدخل تركيا إلى جانب أذربيجان في النزاع بمنطقة "قره باج"، لافتة إلى أنها تحقق في تقارير عن وجود مسلحين سوريين هناك.

وقال المتحدث باسم الوزارة، أرتسرون أوفانيسيان، إن الجانب الأرميني يملك بعض المعلومات التي تسلط الضوء على دور تركيا في التطورات الأخيرة بـ "قره باج".

وأضاف أوفانيسيان أن الحديث يدور عن أدلة دامغة على وجود أسلحة تركية لدى القوات الأذرية في قره باج، مؤكداً أن هذه الحقائق لا تترك مجالاً للشك.

وتابع: "ثمة حقائق أخرى تحتاج إلى التدقيق، وأما بخصوص المسلحين فليس بإمكاني تأكيد أو نفي هذه الأنباء الآن. مع مرور الوقت سنجمع مزيداً من الأدلة وسنتحدث عن الموضوع استنادا إلى أدلة أكثر وضوحاً".

واندلعت مواجهات عنيفة بين الجيشين الأذربيجاني والأرميني، اليوم الأحد، في منطقة ناغورنو كاراباخ، أسفرت عن مقتل مدنيين من الجانبين.

وبحسب "سكاي نيوز"، اتهمت أرمينيا، يوم الأحد، جارتها أذربيجان بمهاجمة تجمعات سكنية مدنية في منطقة متنازع عليها وطالب السكان بالاحتماء بالملاجئ لتفادي خطر الهجمات.

وقالت أرمينيا في ساعة مبكرة من صباح الأحد، إن جارتها أذربيجان هاجمت تجمعات سكنية مدنية في منطقة ناغورنو قرة باغ المتنازع عليها وحثت السكان هناك على الاحتماء بملاجئ.

تعليقات القراء