«يسقط يسقط حكم العسكر» مظاهرات «نزلة السمان» صفعة على وجه «الجزيرة» ..كمين جديد برعاية تامر مرسي وخالد صلاح يعرض كواليس التصوير .. عمرو أديب يطالب القناة القطرية بالإعتذار

الموجز  

علق الإعلامي عمرو أديب، على ما نشر فى قناة إكسترا نيوز مساء اليوم السبت، من إذاعة فيديوهات الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية والتى جرى تصويرها على أنها مظاهرة في نزلة السمان بمحافظة الجيزة، وقامت قنوات الإخوان والجزيرة ببث الفيديوهات عبر شاشتهم دون التأكد.

وقال عمرو أديب، خلال تقديمه برنامج الحكاية: "اللى حصل ده سقطة مهنية ودي مش السقطة الأولي للجزيرة وبطلب من الجزيرة حالاً الظهور ببيان والاعتذار عن إذاعة فيديو مفبرك، لأننا لم بنذيع فيديو بنوضح نقول مش واثقين في المصدر، ولكن الجزيرة ومعتز مقولش كده وأخدوا الفيديو".

وتابع عمرو أديب: "فيديو المظاهرة معمول بحرفية، وكمان فرانس برس قالت إن قنوات الإخوان أذاعت فيديو منذ عام 2013، وهما بياخدوا كمية ضرب القفا اللى بياخدوها كتيرة جداً، طب يا راجل اللى نشر الفيديو مخدتش بالك أن الحارة منورة، بلعتها أزاي؟".

كواليس مظاهرات نزلة السمان 

وكان فضح خالد صلاح، رئيس تحرير ورئيس مجلس إدارة "اليوم السابع"، قنوات الإخوان الإرهابية، وعرض كواليس مظاهرات نزلة السمان، والتي أنتجتها الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية بقيادة تامر مرسى، فى أحد استوديوهاتها، وأرسلتها للجزيرة والقنوات الإرهابية التى أبتلعت الطعم وأذاعتها باعتبارها مظاهرات حقيقية.

وقال خالد صلاح، خلال حلقة استثنائية حول تغطية إعلام الجماعة الإرهابية، على فضائية "إكسترا نيوز": "قنوات الشرق ومكملين ورصد اللي غطوا مظاهرات نزلة السمان، وإحنا الإعلام المصرى بيخبى الحقائق ومبيعرضش المظاهرات".

وسخر خالد صلاح والإعلامى يوسف الحسينى، من الإعلام الإخوانى، قائلاً "إن هذه المظاهرة كلها مزيفة وتم تصويرها في استوديو، والأساتذة بتوع الإعلام المهنى، وبيقولوا الإعلام المطبلاتى في مصر، بياخدوا أي بلا أزرق موجود على الإنترنت، إحنا في  "اليوم السابع " بعتنالهم مظاهرة قديمة وذاعوها".

المتحدة للخدمات الإعلامية 

بثت حلقة استثنائية لقناة "إكسترا نيوز" جانبا من مظاهرة لأبناء "نزلة السمان" صورتها الشركة المتحدة بقيادة تامر مرسى، داخل أحد استديوهاتها، ظهر خلالها مجموعة من الشباب وهم يهتفون "يسقط يسقط حكم العسكر"، وتم إرسال الفيديو إلى قنوات الجماعة الإرهابية التى مارست هوايتها فى الاحتفاء بمثل هذه الفيديوهات وبثها على أنها حدثت على أرض الواقع، دون أى محاولة من جانبها لتقصى الحقيقة، وهو ما يكشف الطريقة التى تتعامل بها هذه القنوات مع الفيديوهات، التى تعتمد بالأساس على الفبركة.

وعرضت الحلقة الاستثنائية مشاهد من احتفاء الجزيرة وبقية أبواق الإرهاب الإعلامية بفيديو المظاهرة التى صورتها وأنتجتها الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية بقيادة تامر مرسى.

كما عرضت الحلقة الاستثنائية بحضور الإعلاميين خالد صلاح ويوسف الحسينى، فيديو تحت عنوان "ازاى تفبرك مظاهرة"، تناول التحضير الذى قامت به الشركة المتحدة لتصوير المظاهرة المزعومة داخل ستديوهات الشركة، وللتأكيد على أن فبركة مشاهد للمظاهرات ليس بصعب، بل هو المنهج الذى تسير عليه دوماً قناة الجزيرة وبقية الإعلام المعادى، وهو الأمر الذى فضحه المصريون من خلال رصد للفبركة التى لجأ إليها هذا الإعلام لمشاهد المظاهرات، ومنها على سبيل المثال ظهور شخصيات بعينها فى أكثر من مشهد وفى مدن تبعد عن بعضها البعض مئات الكيلومترات.

 

تعليقات القراء