فضيحة كبرى.. الصين تروّج لقواتها الجوية بلقطات من أفلام «هوليوود»

الموجز  

فوجيء رواد مواقع التواصل الاجتماعي بمقطع فيديو ترويجي لسلاح الجو الصيني، ظهرت فيه بعض اللقطات من أفلام هوليوود.   

وأعرب النشطاء عن استغرابهم من الفيديو، متسائلين عن السبب في أن يلجأ سلاح الجو الصيني إلى استخدام لقطات من أفلام هوليوود للترويج لنفسه.

وظهر الفيديو لأول مرة على موقع ”ويبو“ الصيني وحقق مشاهدات تصل إلى 4.72 مليون مشاهدة، وصاغه المركز الدعائي والثقافي للقوات الجوية لجيش التحرير الشعبي، باستعراض ”قاذفات H-6 متوسطة وطويلة المدى“.

وأظهر الفيديو المثير للجدل أفراد القوات الجوية الصينية يشنون هجوماً على قاعدة تشبه إلى حد كبير المنشآت الأمريكية في دييجو غارسيا (جزيرة وسط المحيط الهندي) وجوام (جزيرة أمريكية غرب المحيط الهادئ).

وأفادت صحيفة "جارديان" البريطانية بأن مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي في الصين اكتشفوا بعض الثغرات، مؤكدين أن الفيديو الترويجى للقوات الجوية الصينية تظهر فيه مشاهد من أفلام أمريكية شهيرة أبرزها Transformers: Revenge of the Fallen, The Rock وThe Hurt Locker.

وسخر النشطاء الصينيون من الفيديو بسبب إدراج مشاهد من أفلام هوليوود به، حيث قال أحدهم: ”اتضح أن حلمنا في الحصول على قوة عظمى تم تجميعه من خلال تحرير مقاطع أفلام أمريكية“.

وكتب آخر ”نحن نروج للطائرات العسكرية محلية الصنع باستخدام مقاطع أفلام هوليوود الأمريكية“، بينما قال ثالث ”إنه فيديو ترويجي لجيشنا، فلماذا لا نستخدم صورنا؟“

تعليقات القراء