«الكويت» .. تكليفات عاجلة لـ «الأمن العام» والتحقيق الفوري مع المخالفين

الموجز

كشف مصدر أمني رفيع المستوى لـ «الأنباء» عن تكليفات من قبل وزارة الداخلية تتضمن متابعة كل الاعلانات التي تدعو الى ولائم او حفلات او ما شابه بحيث يتم ارسال فرق امنية الى مواقع تلك الحفلات، وفي حال اقامة هذه الولائم يتم اعداد تقرير امني بشأن مخالفة تعليمات مجلس الوزراء وإحالة الملف الى الادارة العامة للتحقيقات بالتنسيق مع وزارة الصحة.

وقال المصدر: صدرت هذه التكليفات الأخيرة في أعقاب رصد تزايد في أعداد المصابين بكورونا مؤخرا وثبوت ان الكثير من هذه الإصابات جراء الضرب بقانون التجمعات في هذه الظروف الاستثنائية عرض الحائط.

واضاف المصدر: قمنا خلال الـ24 ساعة الماضية بتنفيذ وتطبيق التكليفات التي صدرت الى القطاع وجرى التواصل مع أصحاب بعض هذه الدعوات، لافتا الى ان بعضا من هؤلاء اعتذر عن اقامة هذه التجمعات المخالفة للقانون وأعلن عن ذلك عبر وسائل التواصل.

ولفت الى انه تم تخصيص فريق عمل من قبل قطاع الامن العام لرصد كل الدعوات بهذا الخصوص، حيث يقوم الفريق باتخاذ الإجراءات القانونية الصارمة.

يشار إلى ان القرار الوزاري رقم 64 لسنة 2020 الصادر من وزارة الصحة والقاضي بمنع اقامة الحفلات بما فيها حفلات الأعراس وغيرها سواء أقيمت في مكان عام أو خاص بما فيها السكن الخاص والديوانيات الخاصة، ومنع إقامة الولائم وحفلات الاستقبال وغيرها لغير أفراد العائلة، ومنع الاستقبالات او التجمعات في الديوانيات العامة أو الخاصة.

ويعاقب القانون رقم 8 لسنة 1969 بالاحتياطات الصحية للوقاية من الامراض السارية وتعديلاته يعاقب مرتكبها بالحبس مدة لا تزيد على ثلاثة أشهر وبغرامة لا تقل عن خمسين دينارا ولا تتجاوز مائتي دينار أو بإحدى هاتين العقوبتين.

تعليقات القراء