رداً على إطلاق صواريخ من القطاع.. إسرائيل تشن غارات على عدة أهداف في غزة

الموجز   

شنت المقاتلات الإسرائيلية عدة غارات على مواقع تابعة لكتائب "عز الدين القسام"، الجناح العسكري لحركة "حماس"، فجر اليوم الأربعاء، وذلك عقب إطلاق صواريخ من قطاع غزة على إسرائيل.

وأفادت وسائل إعلامية بأن مقاتلات إسرائيلية ومروحيات عسكرية، قصفت بعدة صواريخ موقع عسقلان العسكري التابع لحركة حماس، في بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة.

وأضافت أن الطيران الحربي الإسرائيلي استهدف أرضاً زراعية شرق دير البلح وسط القطاع، وموقعاً تابعاً لحركة حماس غرب محافظة خانيونس، فيما لم تعلن المصادر الطبية عن إصابات.

في السياق ذاته، أفاد موقع ”خبيتخون سديه“ الإسرائيلي بسماع دوي صافرات الإنذار في بلدة سيديروت المحاذية للحدود الشمالية للقطاع، مشيراً إلى أن القبة الحديدية اعترضت 3 صواريخ أطلقت من غزة.

ومساء أمس الثلاثاء، أعلن الجيش الإسرائيلي عن رصد إطلاق قذيفتين صاروخيتين من قطاع غزة، صوب بلدة أسدود المحاذية للقطاع.

وقال أفيخاي أدرعي، المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، إن ”قذيفتين صاروخيتين أطلقتا من القطاع نحو إسرائيل، حيث اعترضت منظومة القبة الحديدية إحداهما“.

وذكر موقع ”حدشوت“ الإسرائيلي أن عدداً من الإسرائيليين أصيبوا جراء سقوط الصاروخين اللذين أطلقا من قطاع غزة قرب محل تجاري في مدينة اسدود، فيما أكدت نجمة داود الحمراء وقوع  6 إصابات جراء سقوط الصاروخ.

تعليقات القراء