بعد شائعة وفاته.. الشيخ محمد حسان يظهر في فيديو جديد بعد غياب طويل.. ماذا قال الداعية السلفي؟

الموجز

رغم نفي حركة دافع السلفية وفاة الداعية السلفي البارز الشيخ محمد حسان إلا أن الداعية السلفي الشهير لم يكتفي بهذا النفي وخرج بنفسه في أحد الفيديوهات ينفي فيها وفاته ويؤكد أنه بخير صحة.

ورد الداعية السلفي، محمد حسان، على شائعات وفاته، بفيديو جديد له من داخل مكتبته، تحت عنوان "قالوا مات"، إذاعته صفحة قناة "الرحمة".

وقال "حسان" خلال الفيديو: "قالوا مات ومن من الخلق لا يموت.. فقد قال الله لسيد الخلق (ما جعلنا لبشر من قبلك الخلد، أفإن مت فهم الخالدون.. كل نفسٍ ذائقة الموت)". حسبما ذكر موقع "الفجر".

وتلا نص من الأبيات عن الموت، بقوله: "أيا عبدكم يراك الله عاصيا، حريصا على الدنيا وللموت ناسيا.. انسيت لقاء الله واللحد والثرى، ويوما عبوسا تشيب منه النواصيا.. لو أن المرء لم يلبس ثيابا من التقى، تجرد عُريانا ولو كان كاسيا.. ولو دامت الدنيا لاهلها، لكان رسول الله حيا وباقيا".

وختم الداعية السلفي الفيديو بتوجيه رسالة شكر لجمهوره ومحبيه، قائلا: "أحمد الله أني بخير.. وأساله لي ولكم العافية".

ولم يبدي الداعية محمد حسان غضبا من شائعات وفاته مكتفيا بالتأكيد على إنه على قيد الحياة ولم يأتي قدره بعد.

ويعتبر هذا الظهور هو الأول للشيخ محمد حسان منذ فترة طويلة غاب عنها على الشاشة لظروف مرضية.

واستكمل: "أسأل الله جل وعلا أن يختم لى ولكم جميعاً بخاتمة الإيمان، وأدعو الله عز وجل لكل إخوانى وأخواتى فى مشارق الأرض ومغاربها ممن أرادوا الاطمئنان، وأحمد الله عز وجل أنى بخير، وأسأل الله سبحانه وتعالى لى ولكم العفو والعافية وأن يرزقنى وإياكم جميعاً حسن الخاتمة، وأن يقر أعيننا بنصرة الإسلام وعز المسلمين إنه ولى ذلك والقادر عليه، وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم". حسبما ذكر "اليوم السابع".

وبدا الداعية السلفي بصحة جيدة في هذا الفيديو على الرغم مما تردد بشأن تدهور حالته الصحية في أحد مستشفيات القاهرة.

 

تعليقات القراء