«لا يستطيع أن يتحدث عنها لأنها محاطة بالسرية» والتقليد مستحيل .. فلاديمير : نعمل على صنع سلاح سري و40% من الأسلحة الروسية تذهب للشرق الأوسط

الموجز

في حوار صحفي لوكالة "سبوتنيك"  مع المدير العام لشركة "أنظمة السلاح" فلاديمير زلوبين، وهي شركة روسية خاصة مصنعة للأسلحة النارية الخفيفة، ومن منتجاتها بنادق القنص، حيث أجرت معه الحوار التالي:

تقليد منتجاتنا مستحيل

وبدأ المدير العام حديثه مؤكدا أن جميع البنادق التي تنتجها شركته المعروفة خارج روسيا باسم ORSIS أنجز تصميمها مهندسو الشركة. وحاولت بعض البلدان أن تصنع ما يحاكي بنادق ORSIS، ولكنها واجهت صعوبات تكنولوجية واضطرت في النهاية إلى مراجعة الشركة الأم.

وتنتج الشركة الآن بنادق القنص T-5000 بما فيها البنادق المخصصة لأغراض تدريب القناصين المبتدئين والمحافظة على مهارات القناصين المحنكين T-5000Y. والبندقية الأخيرة فريدة من نوعها، ويمكن استخدامها في ميادين الرمي المغلقة وفي العراء على نحو سواء في أي وقت. وتنص الخطة على توريد عشرات بنادق T-5000Y للقوات الأمنية الروسية.

وتصنع الشركة أيضا بنادق الصيد والبنادق الرياضية.

حصة الأسد تذهب إلى الشرق الأوسط وآسيا
وتخصص الشركة 40 في المائة من منتجاتها لروسيا و60 في المائة للبلدان الأجنبية، وبالأخص بلدان الشرق الأوسط ومنطقة آسيا – المحيط الهادئ والصين.

وتوجد بنادق T-5000 اليوم بحوزة العديد من زعماء العالم بمن فيها العرب. وفي أكتوبر/تشرين الأول 2019، أصبحت إحدى بنادق T-5000 هدية للرئيس الفلبيني رودريغو دوتيرتي الذي أعرب عن إعجابه بها.

وأرسلت الشركة منتجاتها إلى أكثر من 25 بلدا بعد تأسيسها قبل 10 أعوام. ويحصى عدد البنادق التي تم تصديرها بالآلاف.

تعليقات القراء