ترند الموجز|أسماء الراحلين في التعديل الوزاري.. والقصة الكاملة لطفلي السلم أبناء المطرب الشهير.. وتفاصيل اتهام ممثل لمذيعة بالجمع بين زوجين

إعداد: ضياء السقا

نشر موقع "الموجز" خلال الساعات الماضية عدة أخبار وموضوعات في مختلف المجالات، نالت اهتمام القراء، وحققت تفاعلا كبيرا، وأصبحت "ترند" على السوشيال ميديا، وكان أهمها، القصة الكاملة لطفلي السلم "مالك ويازن".. الأم: سلمت عيالي لـ"حماتي" والأب: تركتهم 4 مرات قبل كدة.. والجد: حرمت بنتي من دخول البيت بعد زواجها من المطرب، وبلاغات واتهامات متبادلة.. القصة الكاملة لاتهام ممثل زوجته المذيعة بالجمع بين زوجين، والتفاصيل الكاملة للتعديل الوزاري الشامل.. وأسماء الراحلين.. ونائب برلماني: ’’في وزيرين هيجيبوا البلد لورا‘‘.

وفيما يلي تفاصيل أخبار الترند:-

القصة الكاملة لطفلي السلم "مالك ويازن".. الأم: سلمت عيالي لـ"حماتي" والأب: تركتهم 4 مرات قبل كدة.. والجد: حرمت بنتي من دخول البيت بعد زواجها من المطرب

شهدت مدينة طنطا في محافظة الغربية واقعة موسفة، بعد أن تجرد مطرب شعبي معروف وزوجته من مشاعر الإنسانية، وقررا التخلص من طلفيهما وإلقائهما في بئر سلم العمارة التي يسكنان فيها، واكتشفت إحدى الجيران الواقعه فقامت بتحرير محضر بقسم الشرطة، وأحيلت الواقعه للنيابة.

كشفت مصادر في نيابة أول طنطا، أن "سها. ا.ع" والدة طفلي السلم بطنطا" مالك ويازن"، وزوجة المطرب الشعبي شادي الأمير، نفت في أقوالها أمام وكيل النيابة إلقاء طفليها مالك 4 سنوات، ويازن 3 شهور، في الشارع أو على سلم العمارة كما روج، ولكنها اصطحبت طفليها إلى منزل والدة زوجها "حماتها" وسلمت لها الطفلين بسبب عدم قدرتها على الإنفاق عليهما، وبعد رفض ابنها تحمل نفقاتها هي وطفليها، مشيرة إلى أن صاحبة العمارة وجهت لها إنذار بالطرد بعد تأخر سداد إيجار 4 شهور ماضية.
وأضافت المصادر أن والدة الطفلين ذكرت أيضا في أقوالها أمام النيابة، أنها تواصلت أكثر من مرة مع والد الطفلين "شادي الأمير" ولكنه كان يرفض تحمل نفقات الطفلين، ما دفعها لاصطحابهما إلى والدته وسلمت لها الطفلين، وكان ذلك أمام شقيقه، مضيفة أنها فوجئت عقب ذلك بنشر صور الطفلين على مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" ومتهمة بترك الطفلين على سلم العمارة، وهذا غير صحيح، ومن قام بتصويرهما هو عم الطفلين بعد أن وضعهما على سلم العمارة، مشيرة إلى أن والد الطفلين رفض نسب الطفل الرضيع حتى تتنازل عن حقوقها الزوجية من قائمة المنقولات والنفقة والمؤخر وحضانة الطفلين قبل الطلاق.

وأوضحت أنها فوجئت مؤخرا بأنها مازالت على ذمة المطرب شادي ولم يطلقها كما كان يدعي، وأنها تزوجته من 6 سنوات بعقد في السفارة الفلسطينية كونه يحمل الجنسية الفلسطينية.

ومن جانبها تستكمل، اليوم  الثلاثاء، نيابة أول طنطا، التحقيقات مع المتهمة، والتي تم التحفظ عليها أمس، لحين ورود تحريات مباحث أول طنطا، وذلك بعد انتهاء التحقيقات بعد منتصف الليل، والتحفظ عليها بديوان قسم الشرطة لحين ورود تحريات المباحث حول الواقعة، وكانت النيابة استدعت الأم ووجهت لها تهمة الإهمال في رعاية طفليها، إلى جانب الإهمال في رعاية الطفل الرضيع "يزين 3 شهور"، واستخراج له شهادة ميلاد وإعطائه التطعيمات، وتم أمس وضع الطفلين في دار العطاء للرعاية الاجتماعية في طنطا، تنفيذا لقرار النيابة العامة، وذلك بعد أن تركتهما والدتهما بسبب عدم قدرتها على توفير النفقات بعد أن تركها زوجها المطرب شادي الأمير، وسافر إلى الإسكندرية.
وتبين أن الطفل الأول يدعى مالك 3 سنوات والثاني يدعى يازن 3 شهور، وأخطر اللواء محمود حمزة، مدير أمن الغربية، والذي أمر بسرعة اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.
الدكتور أحمد مهران المحامي، ومدير مركزالقاهرة للدراسات السياسية والقانونية، إن ظاهرة تخلص الأباء والأمهات من أطفالهما، أصبحت تدعوا للقلق وتنذر بكارثة تهدد الأسرة المصرية.
وطالب مهران بفتح تحقيق عاجل لمعاقبة الأب والأم بعد أن تُركوا أطفالهم، عقب انفصالهما، ورفض كل منهما أن يتكفل بتربية الأطفال ورعايتهم، وتعريض حياتهم للخطر.
وأصاف مهران، أن النيابة ستسليم الأطفال لدار رعاية أيتام، أو أي ملجأ، مضيفا أن ما قام به الأب والام يعتبر جريمة يعاقب عليها القانون بالحبس لمدة عامين.
وأضاف أن الأصل هو تحمل الوالدين المسئولية المشتركة في تربية الطفليم، وأن التنازل عنهما وتركهما في الشارع أمر يشكل جرائم يعاقب عليها القانون في المواد 285 و287 من المدونة العقابية، التي تنص على أن كل من عرض طفلا للخطر وكان الطفل لم يبلغ السابعة يعاقب بالحبس مدة لا تزيد عن عامين.

شادي والد الطفلين
قال شادي الأمير والد طفلي واقعة إلقائمها في بير السلم، , إنه ترك منزل زوجته في طنطا بالغربية، عقب خلافات بينهما منذ عامين بسبب زواجه من سيدة أخرى .

وتابع "الأمير" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حديث المساء" , والمذاع عبر فضائية "Mbc مصر" : الأطفال في حضانة والدتهم , و واقعة ترك الطفلين "شادي" و"يزن" في "بير السلم" حدثت 3 مرات من قبل الأم، وفي أحد المرات تركتهم أمام المنزل دون أن يحرسهم أو يرعاهم أحد، مشيرا إلى أن والدته ذهبت إلى دار الرعاية بالأمس عقب معرفة الواقعة واحتضنت الطفلين، وذلك قبل أن تقوم طليقته بتحرير محضر ضد والدته بتهمة خطف الأولاد والحصول عليهما عن طريق نجدة الشرطة.

مضيفا : معرفتش بالواقعة بسبب لغبطة يومي بصحى بالليل وبنام بالنهار، وبعد ما حاولت أنا وأمي أخذ أطفالي من دور الرعاية اكتشفت أن والدتهم لم تقم بتسجيل الطفل الثاني في مكتب الصحة من الأساس .
النيابة تحتجز الأبوين
قرر محمد عطية وكيل نيابة أول طنطا بمحافظة الغربية، بإشراف المستشار ياسين زغلول المحامى العام لنيابات غرب طنطا الكلية، حجز"سها السيد عيد السيد" زوجة المطرب الشعبي شادي الأمير لحين ورود تحريات المباحث حول واقعة قيامهما بترك طفليهما شادى 3 سنوات ويازن 3 أشهر على سلم العمارة لزوجها والذي رفض استلامهما.
بداية الواقعة
وتعود الواقعة عندما تلقى اللواء محمود حمزة، مدير أمن الغربية، إخطارا من مأمور قسم ثانِ طنطا بحضور سيدة إلى القسم، وبصحبتها طفلين، أحدهما 4 سنوات والآخر رضيع 3 شهور، عثرت عليهما ملقيان أمام منزل جارتها وأكدت أنهما طفليها.

وجرى إجراء تحريات عن الواقعة، وتبين أن الطفلين لأب يعمل مطربا شعبيا، يدعى "ش. ا"، وأم تدعى "س. ا. ع"، ربة منزل، وأن هناك خلافات بينهما، وتهرب الزوج والزوجة من مسئولية الطفلين، وتبادلا تركهما أمام منزلهما والهروب، حتى عثرت عليهما السيدة جارتهما، وأبلغت عنهما، وتحرر محضر بالواقعة تحت رقم 12255 إداري أول طنطا، وأخطرت النيابة للتحقيق.

(رابط الخبر)

بلاغات واتهامات متبادلة.. القصة الكاملة لاتهام ممثل زوجته المذيعة بالجمع بين زوجين

أثار الفنان محمد غنيم، جدلا كبيرا، خلال الأيام الماضية، بعدما اتهم زوجته الإعلامية رانيا الجبالي، المذيعة بقطاع قنوات النيل المتخصصة بالتليفزيون، بالجمع بين زوجين في آن واحد، حيث تبادل الطرفان الاتهامات والبلاغات.

البداية

بداية القصة، عندما تقدم محمد غنيم، وهو طبيبًا بشريًّا، ويعمل ممثلًا، ببلاغ يفيد بتضرره من زوجته رانيا الجبالي، التي تعمل مذيعة، واتهمها بأنها تجمع بين زوجين.

وبحسب البلاغ، اكتشف غنيم الواقعة من خلال وثيقة زواجه الذي أكد أنها مزورة عن طريق مأذون أحضرته رانيا الجبالي من شبين الكوم.

وعلى الفور استدعت نيابة شمال الجيزة، الفنان لسماع أقواله في الواقعة، كما طلبت النيابة فحص وثيقة الزواج التي قدمها الممثل لبيان مدى صحتها.

وخلال البلاغ الذي قدمه غنيم، أفاد بأن زوجته رانيا الجبالي، قامت بالاتفاق مع مأذون جلبته من منطقة شبين الكوم في المنوفية، حيث اكتشف أن وثيقة زواجه ليست صحيحة.

أول رد فعل للمذيعة

وعلى الجانب الآخر، تقدمت الجبالي برفقة محاميها عمر حجازي، ببلاغ رسمي ضد غنيم، الذي تقدم ببلاغ ضدها، مؤكدة أنه ”يدعي زواجه منها ويتهمها بالجمع بينه وبين زوج آخر“.

وقالت الجبالي، إنها تتابع بصحبة محاميها البلاغ الذي تقدم به غنيم، الذي يدعي زواجه منها ويتهمها بالجمع بينه وزوج آخر.

وأكدت رنيا في تصريحات لموقع «فيتو» أنها ليست زوجة لمقدم البلاغ، وأنه دائم المطاردة لها، وأنه عرض عليها الزواج، لكنها رفضت حسب قولها.

وأشارت إلى أنها ستتخذ كل الإجراءات القانونية ضده لحفظ حقوقها تجاه ما وصفته بالأكاذيب التي يروجها عنها.

وتابعت المذيعة أن فرق السن بيني وبينه لا يقل عن ٢٠ عاما، وأنه لا يناسبني، مؤكدة أن كل محاولاته لتشويهها لن تنال منها، خاصة أنها حسب قولها تمتلك أدلة دامغة على كذب حديثه عنها.

أول تعليق من غنيم

من جانبه، قال الفنان محمد غنيم، إنه اكتشف واقعة جمع زوجته، بين زوجين، من خلال عقد زواج وأوراق خاصة بدعوى خلع كانت قد أقامتها ضد زوجها الأول الذي تزوجته عام 2008.

وأضاف الفنان في تصريحات لموقع ”إرم نيوز“، أنه ”اكتشف بالصدفة وعندما كان يبحث عن بعض الأشياء في حقيبة زوجته الخاصة رانيا الجبالي، حيث تم الزواج بينهما عام 2016 ومستمر حتى الآن، وجود أوراق تفيد بأنها أقامت دعوى خلع ضد رجل آخر“، مشيرًا إلى أنه ”تبين بعد رحلة بحث قانونية، أنها متزوجة منذ عام 2008 ولا زالت على ذمته“.

وفي سياق متصل، كشف الفنان في تصريحات لموقع "الوطن"، أنه حاول إنهاء الأزمة بشكل ودي، من خلال الاستعانة بالأهل والأصدقاء والأقارب، لكنها كانت ترفض هذه المحاولات كافة، وأتهم غنيم زوجته الاعلامية بسرقة شقته وتهديده وتزوير وثيقة زواجهما قائلا:"سرقت شقتي بكامل محتوياتها، واكتشفت أيضا عدم صحة وثيقة زواجي منها، لأنها هي التي أحضرت المأذون، واحتفظت بنسخة القسيمة في دولابها الخاص، لمدة عامين ونصف تقريبا".

وأشار غنيم إلى أنها حاولت إنكار معرفتها به، على مدار الشهور الماضية، الأمر الذي دفعه للجوء إلى القضاء، قائلا: "قعدت معها 30 شهرا كاملا، وفيه شهود علي كده، وكنت عايش معها أنا وولادي في شقة واحدة، ونزلنا كزوجين في أكتر من 20 فندق، ومعايا الأوراق اللي تثبت، وكل أهلها وكثير من أصدقائها وزملائها وجيرانها على علم بزواجنا طوال هذه الفترة"، وأكد أنه توجه معها إلى مبنى التليفزيون، أكثر من مرة، منذ زواجهما، وقال: "وعرفت أن الشخص اللي كان متجوزها عرفي شغال صنايعي في مصنع فضة".

يُذكر أن الفنان محمد غنيم، شارك في عدد من الأعمال التلفزيونية، وكان من أشهرها مسلسل ”الأسطورة“ برفقة الفنان المصري محمد رمضان، حيث جسد دور ”خاله“، وتم عرض هذا المسلسل في رمضان 2016، ولاقى نجاحًا كبيرًا.

(رابط الخبر)

التفاصيل الكاملة للتعديل الوزاري الشامل.. وأسماء الراحلين.. ونائب برلماني: ’’في وزيرين هيجيبوا البلد لورا‘‘

ترددت أنباء، خلال الساعات الماضية، تفيد بتجهيز الحكومة لتعديل وزاري شامل، قبل نهاية نوفمبر الجاري.

من جانبه، كشف الإعلامي محمد الباز، كواليس التعديل الوزاري المرتقب في حكومة المهندس مصطفى مدبولي، وأبرز الوزارات المرشحة للتعديل.

وقال الباز خلال برنامجه «90 دقيقة» المُذاع على قناة «المحور»، إنه سيتم إجراء تغييرات من 15 إلى 21 وزيرًا في حكومة مصطفى مدبولي، وسيكون هناك انفتاح لدى الوزراء الجدد.

وأكد «الباز» أنه لن ينتهي شهر نوفمبر إلا وسيكون هناك تغيير شامل لعدد كبير جدا من المسؤولين سواء من الحكومة أو المحافظين.

وتابع: «في حالة انفتاح في الإدارة المصرية بحيث الوجوه الجديدة التي ستتولى المسؤولية، سيكون الأساس أن يكون المسؤول قيمة مضافة للعمل العام مش عبء عليه».

ولفت «الباز» إلى أن المهندس عمرو نصار، وزير التجارة والصناعة، لن يكون موجودا بنسبة كبيرة، ونفس الأمر على وزيرة الصحة، الدكتورة هالة زايد، مؤكدا أن التغيير ليس من أجل التغيير فقط.

وفي سياق متصل، قالت مصادر، في تصريحات لموقع "مصراوي"، إن التعديل الوزاري من المنتظر أن يشمل من 8 إلى 10 حقائب خدمية واقتصادية، كما سيطال التعديل عددًا من المحافظين، وفق تقارير الأداء التي تلقاها الرئيس عبدالفتاح السيسي، بشأن تفاعلهم مع الشارع ومدى قدرتهم على تعظيم موارد المحافظة، من خلال التطبيق الفعلي لقانوني التصالح في مخالفات البناء وتقنين أراضي وضع اليد.

وأضافت المصادر أن الرئيس السيسي هو الذي سيحدد موعد إجراء التعديل، لكن من المرجح أن يكون بعد عودته من ألمانيا أو بحد أقصى نهاية الشهر الحالي.

برلماني يهاجم وزيرين

من ناحية أخرى، هاجم النائب هشام جابر، فى بيانه العاجل، في جلسة البرلمان، الثلاثاء، بعض الوزراء، قائلا: "هناك وزيران هيجيبوا البلد للوراء ومش هيطلعوها للأمام ولابد أن نحسن اختيار الوزراء.. احنا بنتقدم لكن لابد أن نحسن اختيار الوزراء".

وبحسب اليوم السابع، رد الدكتور على عبد لعال رئيس مجلس النواب، على النائب قائلا: "احنا بننتقدم وبعض الوزراء قد لا يؤدون أداء كما يجب لكن مفيش حد يقدر يرجع مصر لورا"، مضيفا،:"احنا بنتقدم لكن لابد أن نحسن اختيار الوزراء".

(رابط الخبر)

 

 

تعليقات القراء