نجيب ساويرس: جزيرة "آمون" النوبية ملك لسميح ولو كانت بتاعتي محدش يقدر يحط رجله فيها.. وأنا من أهم 4 مستثمرين في الدهب بالعالم

الموجز

استضافت الإعلامية لميس الحديدي، في برنامجها "القاهرة الآن"، المذاع على قناة الحدث الفضائية، رجل الأعمال نجيب ساويرس، الذي تحدث في كل القضايا، وجاءت أبرز تصريحاته خلال اللقاء كالتالي: .

احب مصر ولا أرغب في العيش بعيدا

أكد "ساويرس"، أنه يحب مصر ولا يرغب في العيش بعيدا عنها، موضحا: "مش عايز أعيش في حتة تانية، أنا بحب هنا وبحب الشوارع، والمرور اللي بايظ والحفر"، وكرة القدم والممثلين، وكل شيء يخص مصر. حسبما ذكر موقع "الفجر".

طموحي اعيش سعيد

أكد رجل الأعمال على أن الطموح لا ينتهي، و"طموحي في الفترة المقبلة أعيش سعيدا، والقضاء على الفقر تماما في مصر، لافتا إلى أنه عمل في العديد من المهن، وغسل الأطباق، وعمل "جرسون".

كوريا الشمالية

أشار إلى أنه في كوريا الشمالية "متعبين" في الاستثمار، ولم يستطع أن يخرج منها بالأرباح وحجم امواله 500 مليون دولار ولكن بعملتهم هناك، مشيرا إلى أن باكستان والجزائر، ربح منهما جيدا، مشيرا إلى أن بعض المسئولين في الجزائر وسوريا واليمن ظلموه، وجميعهم حاليًا في السجون، معقبا: "اللهم لا شماتة".

نكتة لبنان

وعن "نكتة لبنان" التي أثارت جدلا، قال: "كان يوم أسود يوم ما عملنا النكتة دي"، لافتا إلى أن المصريين يحبون السخرية، والكثيرين حاولوا أن "ياخدوا بنط" في الموضوع.

الأزمة الإثيوبية

ولفت إلى أن الموقف الأثيوبي في أزمة سد النهضة غير مقبول، وهناك "عنجهية" في بناء السد، والمياة لا تخصهم وحدهم.


الزواج الثاني

وردا على سؤال حول إمكانية أن يتزوج ثانية قال: "الزواج الثاني هو انتصار للأمل على الخبرة"، لترد "الحديدي"، قائلة: "أمل ماتت من زمان"..

علاقته بشركة الديار القطرية العقارية

تحدث نجيب ساويرس، الرئيس التنفيذي لشركة أوراسكوم للاستثمار القابضة، عن علاقته بشركة الديار القطرية العقارية، الخاصة بإتمام صفقة مشروع سيتي جيب، خلال حواره مع الإعلامية لميس الحديدي، مقدمة برنامج "القاهرة الآن"، الذي يعرض عبر شاشة "الحدث".

الخلاف مع قطر سياسي

وقال ساويرس: "الخلاف مع قطر سياسي، ولو كل مرة هدخل الاستثمار في السياسة هعمل مشكلة، ومحدش بيهاجم قطر 24 ساعة زيي، لكن لازم نفصل بين إنهم عندهم فندق على النيل وخلصان وشغالين فيه 4500 فندق، والسياسة، من مصلحتنا، إن الفندق يشتغل".

وطالب رجل الأعمال المصري، النظام القطري، بوقف دعم الإرهاب، واصفًا إياها بقاعدة الإرهاب في العالم: "معاندين العالم العربي كله، وهيخسروا الخناقة في الآخر".

وأضاف: "لكن لما يشتروا حتة أرض نجيبهم، إن شالله أنا مشتريهاش، وكنت مقتنع إن لازم الموضوع ده يتحل عشان مصر ونفصل بين الخلاف السياسي، وإن واحد يستمثر عندنا".

جزيرة "آمون" النوبية

وحول جزيرة "آمون" النوبية، أكد ساويرس، أنه لا علاقة تربطه بما يحدث هناك، موضحًا: "أنا بحب أهل النوبة، وكل ما أشوف واحد نوبي أبقى عاوز أبوسه، بحبهم لأن معظمهم طيب وأمين".

وأشار، إلى أن شقيقه سميح، اشترى الجزيرة: "لو الجزيرة دي بتاعتي مكنوش يعرفوا يخطوا رِجل عليها، لو واحد دخل على أرضي ربنا يكون معاه".

اعتداء على ملكية خاصة

وواصل: "ما يحدث في الجزيرة اعتداء على ملكية خاصة، ولو كانت لهم مطالب سياسية، فهذا أمر يخص علاقتهم بالسلطات، ولا علاقة لهم بالجزيرة، لأنها ملكية خاصة منذ 100 عام، وسميح اشتراها وحصل على التراخيص، وتدخل الدولة كان لإعمال القانون وهذا أمر سليم". حسبما ذكر موقع "الوطن".

وأردف: "عارف إن أخويا لا يمكن يعمل حاجة غلط، هم المعتدين وبالتالي غلطانين، ولوي الدراع مع الصعايدة مبيجيش، سميح مُسالِم".
وبشأن الاستثمار في الذهب، قال ساويرس: "يوجد قانون خاص بمصر فقط دون بقية الدول، إحنا الدولة الوحيدة اللي بتقول للمستثمر ادفع 50%، والباقي بيقول ادفع 5 % فقط، طيب المستثمر هييجي ليه، ويدفع إيجار 3 آلاف للمتر، وبره بيدفع 10 دولار، أنا واحد من أهم أربع مستتثمرين في العالم في هذه الصناعة، ولدي استثمارات 8 دول أفريقية، وقعدت مع رئيس الوزراء، ووزير البترول وهو نواياه كويسة جدًا وعامل مشروع كويس جدًا عمالين نتداول فيه بقالنا شهور، بس ياريت يخلصوا علشان نبتدي".

 

تعليقات القراء