ترند الموجز| الأرصاد تحذر: طقس غير مستقر من الأربعاء للجمعة .. و«فتاة العياط» بعد حفظ القضية: لو رجع بي الزمن هدافع عن شرفى حتى الموت..وتعليق ناري من «خالد الجندي» على "الفوطة المسحورة" لمنتخب غانا..و «حماية المستهلك» تحذر الشركات قبل"البلاك فرايدي"

إعداد: رضا علي

نشر موقع "الموجز" خلال الساعات الماضية عدة أخبار وموضوعات في مختلف المجالات، نالت اهتمام القراء، وحققت تفاعلا كبيرا، وأصبحت "ترند" على السوشيال ميديا، وكان أهمهاالأرصاد تحذر: طقس غير مستقر من الأربعاء للجمعة .. و«فتاة العياط» بعد حفظ القضية: لو رجع بي الزمن هدافع عن شرفى حتى الموت..وتعليق ناري من «خالد الجندي» على "الفوطة المسحورة" لمنتخب غانا..و «حماية المستهلك» تحذر الشركات قبل"البلاك فرايدي" .

وفيما يلي تفاصيل أخبار الترند:

 الأرصاد: طقس غير مستقر من الأربعاء للجمعة ..أمطار على القاهرة وسيول على بعض المحافظات

قال أشرف صابر، رئيس هيئة الأرصاد الجوية , أن مصر تتعرض لمنخفضين جويين في آن واحد، الأول من الجنوب قادم من السودان والثاني من الشمال من ناحية البحر المتوسط، لكن الأخير غير مساره واتجه ناحية جنوب أوروبا، موضحًا أن ذلك سيعمل على أمطار تتراوح بين خفيفة ومتوسطة من الأربعاء المقبل على السواحل الشمالية، وستكون خفيفة على القاهرة.

وتابع "صابر"، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسؤوليتي" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، : القاهرة الكبرى ستتأثر بأمطار خفيفة إلى متوسطة خلال يومَي الخميس والجمعة، مؤكدًا أن الشبورة المائية ما زالت موجودة في الصباح الباكر في مناطق من شمال البلاد حتى شمال الصعيد، ناصحًا السائقين بتوخي الحذر في أثناء القيادة  ( للمزيد )

«فتاة العياط» بعد حفظ القضية: لو رجع بي الزمن هدافع عن شرفى حتى الموت

أعربت أميرة أحمد مرزوق، الفتاة المعروفة اعلاميا بـ"فتاة العياط"، المتهمة بقتل سائق ميكروباص حاول اغتصابها عن فرحتها عقب قرار النائب العام بألا وجه لإقامة الدعوى الجنائية قبل أميرة أحمد مرزوق ,لوجودها فى حالة دفاع شرعى عن عرضها .

وقالت "أميرة" مداخلة هاتفية ببرنامج "حضرة المواطن"، المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، : أنها لم تتوقع قرار النائب العام بحفظ القضية، خاصة وأنها قضية قتل, كان فيه ناس بيخوفوني وبيقولولي مش هخرج منها ، بس لو رجع بيا الزمن هعمل نفس اللي عملته، وبنصح أي بنت أنها متعملش حاجة بدون علم مامتها وباباها . ( للمزيد )

«خالد الجندي» تعليقا على "الفوطة المسحورة" لمنتخب غانا : السحر كان موجودا وبطل والرسول آخر مَن تعرض له

قال الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، تعليقا على "الفوطة المسحورة" داخل مرمى منتخب غانا في مباراته مع المنتخب المصري، : "الإيمان بالغيب تحول إلى حالة تهريج عند البعض".

وتابع "الجندي" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "مساء dmc" , والمذاع عبر فضائية "dmc" :الأمة الإسلامية هي الوحيدة التي تعيش في هذه الظلمات والتخاريف التي لا نهاية لها، مؤكدا على أن السحر كان موجودا وبطل بمبعث النبي محمد صلى الله عليه وسلم، وآخر من تعرض للسحر هو النبي، و"نزلت المعوذتان ليبطل السحر إلى يوم القيامة، ( للمزيد )

«حماية المستهلك» تحذر الشركات من عروض "البلاك فرايدي" الوهمية

قال اللواء "راضى عبد المعطى" ،رئيس جهاز حماية المستهلك، إن الجهاز يشن حملات مكثفة على الأسواق وبشكل مستمر للتأكد من إلتزام التجار بالإعلان عن تخفيضات حقيقية في الأسعار في عروض البلاك فرايدى، والتصدي للإعلانات عن أي تخفيضات وهمية تؤدي إلى خداع المواطنين .

وشدد "رئيس جهاز حماية المستهلك" على ضرورة الابتعاد عن أي تخفيضات وهمية والتأكيد على إعلان التجار المشاركين بالتخفيضات عن السعر قبل العرض والسعر الحالي بشكل واضح لايحدث لبساً لدى المستهلك.

ووجه رئيس الجهاز رسالة إلى التجار ومقدمي الخدمات، بضرورة الالتزام بالضوابط المنصوص عليها في قانون حماية المستهلك رقم 181 لسنة 2018، وتقديم السلع والخدمات للمواطنين بجودة عالية ومنحهم فاتورة واضحة مدون بها كافة بيانات السلعة باللغة العربية، والامتناع عن أي ممارسات سلبية تضر المستهلك، مشيرا إلى أنه في حالة عدم الالتزام بالقانون يحال المخالف إلى النيابة العامة لاتخاذ شئونها طبقاً لنص مواد قانون حماية المستهلك. ( للمزيد )

محامية «فتاة العياط» : قرار تاريخي .. وأبهرني بيان النائب العام

قالت دينا المقدم، محامية فتاة العياط، تعليقا على قرار النائب العام بحفظ الدعوى الجنائية ضد أميرة أحمد مرزوق، والتي كانت متهمة بقتل سائق حاول اغتصابها في القضية المعروفة إعلاميًّا بقضية "فتاة العياط"، : "باشكر النائب العام المستشار حمادة الصاوي، بشكل كبير جدًّا؛ لأن قرار اليوم بحفظ الدعوة الجنائية هو روح القانون وتحكيم الإنسانية قبل تطبيق القانون .

وتابعت "المقدم" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "علي مسؤليتي" , والمذاع عبر فضائية "صدي البلد" :أميرة لم تغير أقوالها منذ أن توجهت إلى مركز الشرطة بعد الواقعة، كونها لا تكذب، وأقوال الشهود وتقرير الطب الشرعي جاء مطابقة لأقوالها . ( للمزيد )

 

 

تعليقات القراء