بالصورة والفيديو.. «الموجز» يكشف سر «هل صليت على النبي اليوم؟»

كتب- عمرو شوقي:

 

«هل صليت على النبي محمد اليوم؟».. إذا خرجت للشارع، لن تعود لمنزلك دون أن تقرأ هذا السؤال، فقد انتشر بشدة على زجاج السيارات والميكروباصات وجميع وسائل المواصلات وعلى واجهة العمارات والمحلات، ملصق يحمل هذه العبارة.

 

وبعد أن كان المواطن يردد الصلاة على الحبيب المصطفى فور رؤيته للملصق، جعله انتشار الملصق بشكل منظم يتسائل عن  سر انتشار هذا الملصق تحديداً، وما إن كان يحمل رسالة ما يُراد إيصالها لجهة ما.

 

وتوجهت جميع أصابع الاتهام لجماعة الإخوان الإرهابية، حيث تم اتهامها باستخدام الدين واسم النبي لإيصال رسائل سياسية معينة، حتى أن الكاتب الساخر عمر طاهر كتب مقالاً ناقش فيه الأمر، وجاء فيه "السائق الأول والثانى كلاهما يعرف -حسب الفكرة الشائعة- أن الإخوان يستخدمون بوستر الصلاة على سيدنا النبى بغرض الإعلان عن الوجود بأعداد مخيفة بين المصريين، هى دعوة للصلاة على النبى ظاهرًا أما باطنًا فهى دعوة للتنغيص على النظام الجديد وجماهيره".

 

فيما قال اللواء عبدالفتاح عثمان، مساعد وزير الداخلية لشؤون الإعلام، في مداخلة مع الإعلامي عمرو أديب أمس أن تلك النوعية من الملصقات تحمل توجهاً طائفياً، وسوف يتم القضاء عليها قريباً".

 

ورصد «الموجز» دليلاً قد يساهم في تأكيد كون تلك الملصقات "إخوانية"، وتستهدف إيصال رسائل سياسية معينة، وهو أن عشرات الرسائل بنفس الصيغة تظهر يومياً في خانة الرسائل على شاشة قناة "الجزيرة مباشر مصر" الداعمة والمروجة للجماعة الإرهابية، ونقدم إليكم ذلك الفيديو الذي شهدت الثانية 16 منه ظهور إحدى هذه الرسائل.

 

 

 

[[{"fid":"1525886","view_mode":"default","type":"media","attributes":{"height":360,"width":480,"alt":"ضيف جرئ يحرج مذيع الجزيرة ويعرض صوره مرسي وهو حافي","class":"media-element file-default"}}]]


تعليقات القراء