فيديو.. عضو المكتب السياسي للجبهة السلفية: لو الفتاة عمرها 9 سنوات وبالغ فزواجها يجوز شرعا

 

استضافت الإعلامية ليليان داوود مقدمة برنامج الصورة الكاملة على قناة أون تي في كل من الأستاذ عماد مرقص الناشط الحقوقي، وخالد المصري الأمين العام للمركز الوطني للدفاع عن الحريات وعضو المكتب السياسي للجبهة السلفية، وحنان فكري الكاتبة الصحفية لمناقشة موقف الدولة من قضية فتاة مطروح سارة عبد الملاك.
 
ناقش البرنامج أنه ربما بسبب ملابسات قصة "فتاة مطروح" والتوقيت فهي اذ عكست تعكس صراعاً أيضاً على الدستور ومواده ولماذا يرفض الإسلاميون وضع سن محدد لزواج المرأة في الدستور أو هكذا حاول البعض أن يقرأ هذه القصة.. 
 
والقصة لفتاة لها اسم وتاريخ ميلاد تدعى سارة اسحق عبد الملك طالبة بالثالث الاعدادى, هناك خلاف على عمرها ما بين الأربعة عشراً عاما أو ثمانية عشر عاماً هذا ما ننتظر ما تثبته التحقيقات.
 
وفتح خالد المصري الأمين العام للمركز الوطني للدفاع عن الحريات وعضو المكتب السياسي للجبهة السلفية النار على الكنيسة، ونفى أن يكون للسلفيين علم بمكان الفتاة بالرغم من أن بيان الجبهة السلفية الصادر بتاريخ 28 أكتوبر أكد أن الفتاة المختطفة اعتنفت الإسلام وتزوجت بشاب مسلم بكامل إرادتها.
 
وقامت ليليان مقدمة البرنامج بعرض شهادة ميلاد الفتاة التي أظهرتها عائلة الفتاة وتبين أن الفتاة عمرها 14 سنة! مما دفع عضو المكتب السياسي للجبهة السلفية على الإصرار على أن زواج الفتاة سارة صحيح لأنها بالغ وتحتمل المعاشرة الزوجية مستشهدا بإنجاب فتاة رومانية عمرها 11 سنة. مؤكدا أن لو الفتاة عمرها 9 سنوات وبالغ فزواجها يجوز شرعا .. 
 
 وأضاف خالد المصري: "إذا الفتاة خرجت بمزاجها، وعايزة تعتنق الإسلام بمزاجها، وتزوجت بمزاجها.. إيه المشكلة؟"  
 

الصورة الكاملة: أين تقف الدولة من قضية فتاة مطروح

 

 

 

موضوعات متعلقة

 

 

 

فيديو.. طفلة يمنية فى العاشرة تروى قصة زواجها وهروبها من بيت زوجها ثم طلاقها!

 

 

 
تعليقات القراء