بشرى سارة من الأرصاد بشأن طقس الـ 5 أيام المقبلة

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن اليوم تسود أجواء حارة رطبة خلال فترة النهار على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري والسواحل الشمالية، بينما تسود أجواء شديدة الحرارة على المحافظات الجنوبية خلال فترة النهار، أما خلال فترة الليل تسود أجواء بين المعتدلة والمائلة للحرارة في معظم محافظات الجمهورية.

وأوضحت “غانم” خلال تصريحات تلفزيونية أن اليوم تتأثر البلاد بامتداد مرتفع العروض الوسطى مع امتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا والذي يعمل على وجود السحب المنخفضة والمتوسطة خاصة في المناطق الساحلية الشمالية وتعمل على حجب أشعة الشمس مما يساعد على تلطيف الأجواء.

ولفتت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية إلى أن العظمى تسجل 33 درجة مئوية على القاهرة الكبرى، مع وجود نشاط في الرياح خلال فترة الليل يعمل على تلطيف الأجواء، محذرة من ظاهرة الشبورة المائية و التي تسيطر على الساعات الأولى من الصباح الباكر.

وأشارت إلى أن تحسن الأجواء متوقع استمراره حتى منتصف هذا الأسبوع، كما أجابت عن سؤال: “ هل متوقع ارتفاعات أخرى في درجات الحرارة؟”، قائلة: "متوقع وجود ارتفاعات ولكن ليس بنفس الحدة نظرا لانخفاض الرطوبة، ولكن الارتفاعات وارد حدوثها نظرا لاستمرار الصيف حتى 22 /9 كما أن النصف الأول من الخريف يأخذ من خصائص فصل الصيف ولكنها لن تكون موجات طويلة".

تعليقات القراء