الأرصاد: فرص الأمطار مستمرة اليوم على المناطق الشمالية

الموجز

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن فرص الأمطار مستمرة اليوم الخميس، على المناطق الشمالية ومحافظة القاهرة الكبرى، وكذلك مدن أقصى جنوب البلاد.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صباح البلد»، المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، صباح الخميس، أن الأمطار على المناطق الشمالية غير معتادة في مثل هذا الوقت من العام، موضحة أنها تكونت نتيجة مرور السحب المدارية واختلاف التوزيعات الضغطية في طبقات الجو العليا.

وتوقعت أن تشهد المناطق الساحلية المطلة على البحر المتوسط وشمال الوجه البحري فرص أمطار يومي السبت والأحد، مؤكدة أنها غير مؤثرة على أعمال الأنشطة اليومية للمواطنين.

ولفتت إلى أن الأحوال الجوية تشهد تحسنًا خلال الأيام المقبلة، متوقعة انخفاض درجات الحرارة ونسب الرطوبة تدريجيًا، مع تأثير المنخفضات الجوية في طبقات الجو العليا.

وبسؤالها عما إذا كان الشتاء المقبل أكثر برودة من شتاء العام الماضي، أجابت: «هذا الأمر غير صحيح، مازال أمامنا حوالي 4 أشهر لإصدار توقعات بشأن فصل الشتاء، ومن المتوقع أن يكون مثل شتاء الأعوام الماضية، مع إمكانية التعرض لبعض حالات التطرف المناخي وزيادة معدلات الأمطار».

تعليقات القراء