حظر «تيك توك» في مصر!.. رئيس لجنة اتصالات النواب يحسم الجدل

الموجز  

استجاب الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات إلى توصية ومطالبة لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، بشأن إقرار ضوابط جديدة تحفظ الثوابت والقيم المجتمع المصري الراسخة بشأن محتوى الحسابات والصفحات على منصة «تيك توك».

وأكدت اللجنة ضرورة البدء في اتخاذ الإجراءات القانونية وتتبع الصفحات التي تصدر صورة غير حقيقية من خلال فيديوهات أو لايفات، تساهم في نشر الفسق والفجور خاصة بين فئات الشباب.

وفي تصريحات صحفية اليوم السبت، أكد النائب أحمد بدوي، رئيس اللجنة، أنه عقد اجتماع مع مسؤولي الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، بشأن ما يثار عن إغلاق وحظر «التيك توك» في مصر بحلول أكتوبر القادم.

وأضاف بدوري أن مسؤولي «القومي لتنظيم الاتصالات» نفوا ما أثير بهذا الشأن، ولكن هناك آليات جديدة سيتم إقرارها بما فيها مطالبة رئيس لجنة الاتصالات بالبرلمان حول ضرورة الحفاظ على القيم والهوية المصرية بتقديم محتوى هادف، ولا يخل بالقيم وأعراف المجتمع المصري العريق.

وأشار إلى أنه تلقى العديد من التساؤلات، وأن أمانة اللجنة استقبلت العديد من الاستفسارات حول إغلاق «التيك توك»، مؤكدًا أن التطبيق يحظى بانتشار كبير داخل المجتمع المصري، وأنه توجد نية لإغلاقه أو حظره داخل مصر.

كما كشف النائب أحمد بدوي، رئيس لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، عن نيته بتقديم تشريع إلى البرلمان خلال دور الانعقاد القادم، لتقنين أرباح «التيك توك» باعتبارها أحد مصادر الدخل للأشخاص، وتدخل تحت مظلة الأوعية الضريبية، حفاظًا على حقوق الدولة.

تعليقات القراء