كيف علق وزير التعليم الجديد على ادعاءات حصوله على شهادة دكتوراه وهمية؟

الموجز  

رد الدكتور محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الجديد، على الادعاءات التي انتشرت خلال الساعات الماضية بشأن حصوله على دكتوراه وهمية من جامعة أمريكية.

ويأتي هذا في أول تصريحات ورد من وزير التعليم حول التشكيك في السيرة الذاتية الخاصة بها، حيث كشف عن مؤهلاته كوزير جديد للتربية والتعليم والتعليم الفني.

وأكد عبداللطيف أنه يمتلك خبرة لمدة 25 عاما في مجال التعليم، حيث قال: "بقالي 25 سنة ليس في حياتي سوى التعليم وبنزل الشغل الساعة 6 صباحا وأرجع من الشغل الساعة 8 بالليل، وليس في حياتي سوى الشغل والمدرسة"، متابعا: "أرجو أن الـ 25 سنة الماضية تكون كافية لتكوين الخبرة التي أعمل عليها كوزير."

وعن الخبرات والمؤهلات التي لديه، أوضح وزير التعليم الجديد أنه سافر إلى الولايات المتحدة الأمريكية للتعرف على التغيير الذي حدث في التعليم، مؤكدا أنه حصل على العديد من الدورات التدريبية في عدد من الجامعات الدولية في مجال التعليم، متابعا: أبرز تلك الجامعات التي حصلت على دروات منها هي هارفارد.

وعن ادعاءات الشهادة الوهمية، قال عبدالطيف: "من 10 سنوات كان لدي اهتمام بالتعليم الأون لاين والتعليم المدمج والتغير الكبير الذي يحدث في التعليم"، مضيفا: "كان لدي تطلع أيضا لمعرفة التعليم الأون لاين، وكان هناك جامعات أون لاين بدأت في هذا الجانب."

وأوضح: "سجلت للدراسة في الجامعة الأون لاين وكان الهدف من ذلك هو شغف لدي لمعرفة التعليم الأون لاين"، مواصلا: "كنت أريد معرفة التعليم الأون لنقل ذلك لـ الطلاب وللمدراس التي أعمل بها، وليس الهدف منها العمل فقط. "

وأكمل وزير التعليم الجديد: "أنا هعمل إيه مثلا بشهادة جامعة أون لاين، متسائلا: هل هدفي الترقي؟ أما هدفي التدريس في جامعة؟"، مضيفا: "هدفي من الشهادة ليس العمل وسجلت في الجامعة لمعرفة التعليم الأون لاين."

تعليقات القراء