مع توفير الدولار.. هل تتراجع أسعار السلع في الأسواق؟

الموجز 

أكد هشام الدجوي، رئيس شعبة المواد الغذائية بغرفة الجيزة التجارية، أن هناك تخفيضات تصل لـ 30% لأسعار السلع الغذائية والاستراتيجية في معارض أهلا رمضان 2024، وذلك مقارنة بأسعار المواد الغذائية في الأسواق الخارجية.

وفي تصريحات لموقع "القاهرة 24"، قال "الدجوي" إن الحكومة تمكنت من توفير معارض جديدة لأهلا رمضان في القاهرة والجيزة وباقي المحافظات، موضحا أن تم افتتاح معرض ترعة الزمر اليوم السبت بمحافظة الجيزة.

وأشار رئيس شعبة المواد الغذائية بغرفة الجيزة التجارية إلى أن الدولة تعمل على استمرار توفير كافة السلع في معارض أهلا رمضان في محافظات مصر، لتخفيف الأعباء على المواطنين مع الزيادات الكبيرة لأسعار السلع بالأسواق الخارجية، موضحا أن الحكومة تمكنت من توفير كافة السلع الاستراتيجية ومع وجود احتياطي ضخم للفترات القادمة.

وعن أسعار السلع الغذائية خلال الفترة المقبلة، أوضح أن كافة السلع الاستراتيجية والمستوردة، ستظل متوفرة بالسوق المصرية بأسعار مستقرة، مع توفير مبالغ دولارية ضخمة خلال الفترة المقبلة والتي تصل لـ 35 مليار دولار بعد صفقة رأس الحكمة.

وكان اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، قد افتتح اليوم السبت معرض أهلا رمضان المقام  بشارع ترعة الزمر بجوار مدرسة الحسينية،  والمقام على مساحة 2000 متر بحي العمرانية، والذي يشمل بيع كافة السلع الغذائية لتخفيف العبء علي المواطنين تزامنا مع قرب حلول شهر رمضان المبارك.

وأكد "راشد" أن الدولة تولي اهتمامًا بالغًا بهذا الملف حاليًا في ضوء التأثيرات الاقتصادية الراهنة مؤكدًا على ضرورة التعاون مع كافة الجهات المعنية والعمل على توفير السلع في الأسواق بالكميات المناسبة وضبط الأسعار وعدم السماح بالمغالاة على المواطنين.

تعليقات القراء