وزير التموين يؤكد انخفاض أسعار السكر في الأسواق

الموجز  

أعلن الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أن هناك انخفاضا في أسعار السكر بالأسواق، مضيفا أن ضخ الوزارة للكميات أدى إلى استقرار الأوضاع.

وفي تصريحات صحفية نقلها موقع "القاهرة 24"، أوضح المصيلحي أن الوزارة ضخت كميات كبيرة بالأسواق بسعر 27 جنيهًا.

من جانبه، صرح صلاح عمر، العضو المنتدب الفني للسكر والتكرير بالشركة، خلال جولة تفقدية بمشاركة المركز الإعلامي بوزارة التموين والتجارة الداخلية اليوم الثلاثاء على مصنع أرمنت بالأقصر، بأنه سيتم الانتهاء من عمليات إحلال وتجديد جميع المراجل البخارية في مصانع الشركة خلال 5 سنوات، بهدف ترشيد الطاقة وتوليد القدرات المطلوبة للعمليات الصناعية، فضلًا عن توافقها مع المعايير البيئية الدولية.

وأضاف أنه تم رصد نحو 300 مليون جنيه تمويلا ذاتيا لتطوير المراجل البخارية بمصانع الشركة والمرشحة للزيادة جراء ارتفاع أسعار قطع الغيار، مبينا أن عمليات التطوير تتم وفق خطة زمنية موضوعة لكل مصنع على حدة.

من جانبه، قال إسماعيل فؤاد رئيس قطاعات مصانع أرمنت بالأقصر، إنه تم التعاقد على 34 ألف فدان قصب تمت زراعتهم عبر 23 ألف مزارع، مضيفا أن محافظة الأقصر تعد أكثر المحافظات حفاظًا على مستويات التوريد من العام الماضي، نظرًا لعدم وجود عصارات ومصانع العسل الأسود مقارنة بباقي المصانع في المحافظات الأخرى مثل قنا والمنيا.

تعليقات القراء