لميس الحديدي: السيادة المصرية ليست مستباحة

الموجز

الموجز

علقت الإعلامية لميس الحديدي، على دعوات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في كل حرب على قطاع غزة، السكان لمغادرة القطاع، قائلة: «نتنياهو مع هزيمته الكبرى طالب سكان غزة بالرحيل.. طيب هيروحوا فين وأنت قافل كل المعابر وتقيم المجازر؟».

وأضافت خلال تقديمها برنامج «كلمة أخيرة»، والمذاع على قناة «أون»، مساء الإثنين، أن دعوات إسرائيل باحتشاد الفلسطينيين على حدود مصر، قديمة منذ الستينيات وتتجدد مع كل حرب وعمليات عسكرية، متسائلة: «هل الدعوة إلى الاحتشاد على الحدود المصرية هدفه الضغط على الإدارة المصرية؟».

وأكدت أن السيادة المصرية ليست مستباحة، وعلى إسرائيل أن تتحمل تبعات حربها وجرائمها أمام العالم، منوهة بأن مصر لاتزال وستبقى الداعم الأهم والأبرز للقضية الفلسطينية، ومبدأها الرئيس الذي يؤكد عليه الرئيس السيسي في المحافل الدولية كافة، هو إقامة دولة فلسطين المستقلة وعاصمتها القدس المحتلة، وهو دور أساسي لمصر لا يمكن إنكاره أو القفز عليه والمزايدة.

تفتح المعابر وتستقبل المصابين وتنقل المساعدات للأشقاء الفلسطينيين مع كل حرب أو اعتداء إسرائيلي؛ لأن مصر بلدهم الثاني، محذرة من هذه الدعوات لأنها تهدف لتفريغ القضية الفلسطينية من مضمونها وإفراغ قطاع غزة والضفة من السكان بما يصب في مصلحة الاحتلال.

تعليقات القراء