«لسد الفجوات في الدولة».. السيسي: الـ 10 سنوات الماضية كانت مرحلة انتقالية

الموجز   

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن الـ 10 سنوات الماضية كانت مرحلة انتقالية لسد الفجوات والثغرات الموجودة في كل قطاعات الدولة.

وفي كلمة ألقاها خلال فعاليات يوم تفوق الجامعات المصرية اليوم الثلاثاء، قال الرئيس السيسي إن الهدف هو الوصول لتوصيف حقيقي للواقع الحالي للوصول لحلول للمشاكل التي تواجه الدولة.

وأضاف الرئيس: "قطاع الصحة قمنا بـ 50 % فقط من البنية الطبية.. حيث إن المطلوب هو 1400 مستشفى، فيما يصل العدد حاليا إلى 700 مستشفى.

وأشار إلى أن الجهود المبذولة في المستشفيات الـ700 لا يساوي حجم العمل المطلوب تقديمها منها وذلك لوجود اعتبارات أخرى.

وتابع: "أنا مش جاي أسمع كلام جميل عمر الكلام الجميل ما كان هدفي أو هدفنا، هدفنا توصيف حقيقي لواقعنا لنخرج بحلول تساهم في تقدم الدولة، إصلاح وأمل واستعادة ثقة.. الشاب أو الشابة اللي هيخش كلية أداب أو تجارة أو حقوق فرصة العمل بتاعته أد ايه؟!.. طب الكلام دا معروف من أد ايه؟ من كتير من 10- 15 سنة وأكتر، كدولة عملنا إيه عشان نقنع أولادنا وأسرهم حتى لا يستهدفوا فقط أن يكون معاه شهادة"، بحسب ما نقل موقع "القاهرة 24".

وكان الرئيس قد وصل صباح اليوم، الثلاثاء، جامعة قناة السويس في محافظة الإسماعيلية، على هامش يوم تفوق جامعات مصر.

ومن المقرر أن يقوم الرئيس السيسي بتكريم أوائل الخريجين من الجامعات المصرية، كما سيتم عرض أهم إنجازات الجامعات والتعليم العالي الفترة الماضية.

وفور وصوله إلى الإسماعيلية، اجتمع الرئيس السيسي مع أعضاء المجلس الأعلى للجامعات، حيث جرى مناقشة جودة التعليم والتنافسية في مجال التعليم العالي والبحث العلمي، كما استمع لشرح من رئيس جامعة الإسكندرية عن جهود ربط البحث العلمي بالصناعة، بجانب شرح من رئيس جامعة القاهرة عن الجهود المبذولة لرفع تصنيف الجامعة في المؤشرات الدولية، وذلك وفقًا لتصريحات المستشار أحمد فهمي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية.

تعليقات القراء