رئيس حزب الوفد يعلن ترشحه لانتخابات رئاسة الجمهورية

الموجز    

أعلن الدكتور عبدالسند يمامة، رئيس حزب الوفد، ترشحه لانتخابات رئاسة الجمهورية المقبلة، وبنسبة تجاوزت 90 بالمئة اختارت الهيئة العليا لحزب الوفد رئيس الحزب لخوض الانتخابات الرئاسية، وفقا لموقع "مصراوي".

وقرر الدكتور عبدالسند يمامة، تكليف الدكتـور ياسر الهضيبي، السكرتير العام للحزب متحدثًا رسميًا وإعلاميًا للحملة الانتخابية.

من هو عبدالسند يمامة؟

تولى عبدالسند يمامة رئاسة حزب الوفد في مارس 2022، بعد انتخابات أجريت على رئاسة الحزب، نافس فيها الرئيس السابق للحزب بهاء الدين أبوشقة، واستطاع حسمها بفارق 120 صوتاً، ليكون رئيساً لأحد أكبر وأهم الأحزاب السياسية في مصر، لفترة تمتد حتى عام 2026.

و"يمامة" رجل وأستاذ قانون، إذ هو أستاذ متفرغ ورئيس قسم القانون الدولي الخاص بكلية الحقوق جامعة المنوفية، وهو عضو الهيئة العليا لحزب الوفد.

وبحسب السيرة الذاتية لعبدالسند يمامة، التي نشرها المركز الدولي للتحكيم والتوفيق والوساطة والملكية الفكرية، بصفته رئيساً له، فإن رئيس حزب الوفد المصري حاصل على دكتوراه في الاستثمار الأجنبي في مصر من جامعة نانسي بفرنسا، بحسب ما نقل موقع "العين" الإخباري.

ويرأس عبدالسند يمامة قسم القانون الدولي الخاص بكلية الحقوق بجامعة المنوفية، إضافة إلى أنه محام ومحكم معتمد.

كما يعمل محامياً لدى رابطة العالم الإسلامي، بالإضافة إلى منظمة هيئة الإغاثة الإسلامية، بحسب المركز الدولي للتحكيم، الذي قال إن رئيسه قام بالدفاع أمام محكمة التحكيم في ميلانو، إضافة إلى قضايا تحكيم في مركز القاهرة الإقليمي.

ولعبدالسند يمامة عدة إصدارات قانونية، بلغت نحو 25 مؤلفاً باللغات العربية والإنجليزية والفرنسية، فبحسب موقع اتحاد مكتبات الجامعات المصرية فإن لرئيس حزب الوفد عدة مؤلفات، أبرزها "الغش نحو القانون نظرية ودعوى: دراسة في القانون الدولي الخاص، الجنسية ومركز الأجانب وآثار الأحكام الأجنبية وفقا لأحكام التشريع المصري، القانون الدولي الخاص: تنازع القوانين وتنازع الاختصاص القضائي الدولي، المبادئ في الدساتير الديمقراطية: دراسة مقارنة بين سبعة دساتير ديمقراطية والدساتير المصرية".

تعليقات القراء