قد تكون بنفس قوة الأسبوع الماضي.. تحذير من الأرصاد بشأن العاصفة الترابية المقبل

الموجز   

أكد محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه بدءا من يوم غد الأربعاء، ستشهد البلاد منخفض خماسيني، والشهيرة طوال فصل الربيع، وتكون محملة بالرمال والأتربة.

وقال "القياتي"، في مداخلة هاتفية ببرنامج "مساء dmc" مع الإعلامي رامي رضوان والمذاع عبر فضائية "دي إم سي" مساء الثلاثاء، إن الرياح ستكون نشطة على الجانب الغربي وبالتحديد في سيوه والواحات والسلوم، وتأثيرها سيكون محدودًا، مشيرًا إلى أن درجات الحرارة ستشهد ارتفاعًا ملحوظًا.

وعن تشابه الرياح مع العاصفة الترابية الماضية، أكد "القياتي" أنها من الممكن أن تصل لشدة الرياح والأتربة، وذلك لأن العاصفة الماضية السحب الرعدية أدت لدفع كميات كبيرة من الرياح للأسفل مما أدى لنشاط الرياح بشكل أكبر.

وأضاف أن يوم الخميس المقبل سيشهد نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة تمتد على القاهرة الكبرى والوجه البحري ومدن القناة والصعيد، وتشكيل سحب رعدية من الممكن أن يساعد على زيادة الرمال والأتربة المثارة على بعض مناطق الجمهورية.

وأكد عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد أن الذروة الخميس من حيث درجات الحرارة والأتربة ويوم الجمعة درجات الحرارة ستنخفض، وحدة الرمال ستكون أقل، ومساء يوم الجمعة يشهد تحسن في الأحوال الجوية بشكل كبير ويوم السبت تعود درجات الحرارة لطبيعتها.

تعليقات القراء