حرارة ورياح وأمطار.. الأرصاد تعلن تفاصيل طقس الإثنين

الموجز   

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن تفقاصيل حالة الطقس والظواهر الجوية ودرجات الحرارة المتوقعة على أغلب أنحاء الجمهورية، غدًا الاثنين.

وقال  الدكتور محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن البلاد تشهد غدًا استمرار الاستقرار والاعتدال في الأحوال الجوية على أغلب مدن ومحافظات الجمهورية ودرجات حرارة حول المعدلات الطبيعية.

وأوضح القياتي، في تصريحات لموقع "مصراوي"، أن درجات الحرارة العظمى على القاهرة تبلغ 33 درجة والسواحل الشمالية من 27 لـ28 درجة مئوية لكن تظل جنوب البلاد شديدة الحرارة، وتبلغ على شمال الصعيد 37 درجة وتصل على جنوب الصعيد إلى 43 و44 درجة مئوية.

وأضاف أن الأجواء خلال ساعات النهار تكون حارة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى، شديدة الحرارة على شمال وجنوب الصعيد وجنوب سيناء، لكنها خلال ساعات الليل تكون أجواء معتدلة، ودرجات الحرارة الصغرى ما بين 20 لـ 21 درجة حتى محافظات القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية.

وأشار الدكتور محمود القياتي، إلى اعتدال سرعات الرياح بشكل كبير لكنها قد تنشط أحياناً على مناطق متفرقة من القاهرة الكبرى وجنوب سيناء على أن تكون أجواء غائمة بشكل جزئي على فترات متفرقة بالنهار على أغلب مناطق الجمهورية قد تؤدي إلى تساقط بعد الأمطار الخفيفة غير المؤثرة على مناطق من محافظات جنوب الصعيد، وقد تكون رعدية في بعض الأحيان، لكنها على كل حال قد تكون خفيفة.​

تعليقات القراء