«كيف اكتشفوا الجثتين للمجند والمجندة بعد ساعات» .. أول تعليق لعمرو أديب على حادث الحدود مع إسرائيل

الموجز

علق الإعلامي عمرو أديب، على البيان الصادر عن المتحدث العسكري، بشأن وفاة ثلاثة أفراد أمن إسرائيليين خلال مطاردة عناصر تهريب مخدرات على الحدود.

وقال خلال تقديمه لبرنامج «الحكاية»، المذاع عبر فضائية «MBCمصر»، مساء السبت، إن الجانب المصري يتحدث عن حادث وقع، بينما تحدث الجانب الإسرائيلي عن حدوث عملية ومخرب قام بها.

وأضاف أن «الجانب الإسرائيلي لديه مشكلة قد تمنعنا من معرفة الحقيقة»، معقبًا: «لديهم شعور عميق بالتقصير الأمني، كيف حدث كل هذا وكيف اكتشفوا الجثتين للمجند والمجندة بعد ساعات، طبقًا للرواية الإسرائيلية».

وذكر أنه توقف في البيان الثاني الصادر عن المتحدث العسكري عند جملة: «تقديم واجب العزاء في ضحايا الحادث من الجانبين»، مؤكدًا أن «للدول ضروراتها وسياستها وتوازناتها وأمنها وللمواطنين مشاعرهم».

وأكمل: «بيان مصر قال إن الشرطي طارد مهربين، بالنسبة لي هذا الرجل يقوم بمهمة رسمية، وعندما يقتل نحسبه عن الله شهيدًا.. لكن المسافة بين مطاردة المجند الشهيد للمهربين ومقتل الـ3 جنود الإسرائيليين، علامة استفهام كبيرة».

وأكد: «السيادة المصرية على سيناء غير منقوصة، متخافش على أرضك وبلدك وأنت معاك الجيش المصري، لكن رجاء من إعلامي رزل، وشخص لا يقدر حجم المسئولية، أتمنى أن تكون لدينا سرعة أكبر في معرفة ما يحدث وتوالي البيانات».

ولفت إلى أن «التفاهمات بين الجانبين المصري والإسرائيلي قد تمنع وقوع مشكلة كبيرة»، مختتمًا: «250 كم حدود مسألة ليست سهلة، وعلى مدى سنوات مصر أمنت تلك الحدود بشكل كامل ولم تحدث حادثة واحدة، كما أن المتحدث العسكري وزن كلامه بميزان من ذهب».

وأفاد العقيد أركان حرب غريب عبدالحافظ غريب، المتحدث العسكري الرسمي للقوات المسلحة، بوفاة ثلاثة أفراد أمن إسرائيليين خلال مطاردة عناصر تهريب مخدرات على الحدود.

وقال البيان العسكري: «فجر اليوم السبت الموافق 3 / 6 / 2023 قام أحد عناصر الأمن المكلفة بتأمين خط الحدود الدولية بمطاردة عناصر تهريب المخدرات، وأثناء المطاردة اخترق فرد الأمن حاجز التأمين وتبادل إطلاق النيران».

وأضاف أن المواجهة أدت إلى وفاة ثلاثة أفراد من عناصر التأمين الإسرائيلية وإصابة فردين آخرين بالإضافة إلى وفاة فرد التأمين المصري أثناء تبادل إطلاق النيران.

من جانبه، أجرى الفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، اتصالًا هاتفيًا بوزير الدفاع الإسرائيلي يواف جالانت، لبحث ملابسات حادث اليوم، وتقديم واجب العزاء في ضحايا الحادث من الجانبين، والتنسيق المشترك لاتخاذ ما يلزم من إجراءات لمنع تكرار مثل هذه الحوادث مستقبلاً.

 

تعليقات القراء