بعد العاصمة الترابية.. الأرصاد تحذر من طقس الجمعة

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية أن الجمعة، يشهد استمرارا في الارتفاع المحلوظ فى درجات الحرارة على كافة الأنحاء ، ليسود طقس معتدل فى الصباح الباكر، شديد الحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية الشرقية وجنوب سيناء و جنوب الصعيد، حار على السواحل الغربية ، معتدل الحرارة ليلا على كافة الأنحاء .

ويتوقع أن يشهد الجمعة نشاط مثيرة للرمال والأتربة على أغلب أنحاء الجمهورية وفرص أمطار خفيفة قد تكون رعدية أحيانا على الوجه البحرى والسواحل الشمالية الغربية والصحراء الغربية ، وفرص ضعيفة لأمطار خفيفة على القاهرة الكبرى .

وبالنسبة لدرجات الحرارة، الجمعة: القاهرة العظمى 40 درجة والصغرى 24 درجة، والإسكندرية العظمى 33 والصغرى 20 درجة، ومطروح العظمى 25 درجة والصغرى 18 درجة، وسوهاج العظمى 41 درجة والصغرى 26 درجة، وقنا العظمى 42 درجة والصغرى 27 درجة، وأسوان العظمى 43 درجة والصغرى 28 درجة .

وشهدت البلاد، الخميس، أجواء شديدة الحرارة ونشاط للرياح وإثارة للرمال والأتربة على أغلب الأنحاء.

ولفتت الأرصاد الجوية، في منشورات نشرتها عبر صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» وصول درجة الحرارة على القاهرة إلى 32 درجة، والرؤية الأفقية إلى 2000 متر، بسبب الرمال والأتربة طبقا لآخر رصدات محطة أرصاد القاهرة.

وأشارت إلى أن حالة الطقس، الخميس، يكون بها غطاء سحابي يصاحبه سقوط أمطار خفيفة على مناطق متفرقة، ومن المتوقع أن تسجل درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى 40 درجة مئوية، طبقا لمحطات الرصد التابعة للهيئة العامة للأرصاد الجوية.

كما تشير صور الأقمار الصناعية إلى تكاثر السحب المتوسطة والعالية يصاحبها سقوط أمطار خفيفة على مناطق مختلفة، وتبقي هذه الأجواء مستمرة إلى الجمعة، حتى يرحل المنخفض الخماسيني وتتبدل الكتلة الهوائية المؤثرة.

تعليقات القراء