بعد تعرض مصر لموجة حارة شديدة .. تحسن الأحوال الجوية

الموجز

قالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن البلاد تشهد اليوم، الثلاثاء، تحسنا نسبيا فى الأحوال الجوية على القاهرة الكبرى والوجه البحرى و السواحل الشمالية، فيما تستمر درجات الحرارة في الارتفاع مع انحسار فرص سقوط الأمطار على مناطق من سلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب الصعيد وجنوب سيناء تكون خفيفة إلى متوسطة.

و تشهد البلاد، طقسا معتدلا صباحا، حارا نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد ، مائلا للحرارة على السواحل الشمالية ، شديد الحرارة على سيناء وحنوب الصعيد ، ومائلا للبرودة على كافة أنحاء البلاد البلاد.

شبورة على الطرق السريعة
وحذر خبراء الطقس من شبورة مائية تتركز على الطرق و تتسبب في ضعف الرؤية، لذا يجب على قائدي المركبات توخي الحذر أثناء القيادة على الطرق المؤدية إلي القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية والشرقية، ومن وإلى الطرق المؤدية من وإلي المسطحات المائية.

نشاط الرياح وحركة الملاحة وأمطار
أشارت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى أن هناك نشاطا للرياح على أغلب الأنحاء تصل إلي القاهرة الكبري وضواحيها مما يزيد من الإحساس ببرودة الطقس، تكون محملة بالرمال والأتربة.

كما تشهد حركة الملاحة البحرية على البحر الأبيض المتوسط، هدوءا، بفعل رياح=== جنوبية غربية ويتراوح ارتفاع الأمواج بين "1,5: 1" متر.. ونفس الوضع بالنسبة البحر الأحمر، مبينة أن حركة الملاحة البحرية معتدلة، بسبب رياح شمالية شرقية، وارتفاع الأمواج بين 1: 1,5 أمتار.

وفيما يلي بيان درجات الحرارة من الثلاثاء حتى الأحد المقبل:

تعليقات القراء