بسبب إرتفاع الأسعار .. إطلاق حملة «خليها تكاكي» لمقاطعة الدواجن

الموجز

أعلنت جمعية مواطنون ضد الغلاء، إطلاق حملة مقاطعه بعنوان “خليها تكاكى” .

وتعتزم جمعية مواطنون ضد الغلاء تدشين الحملة لمقاطعة استهلاك الفراخ، مع بداية الأسبوع المقبل، ولمدة ثلاثة أيام فقط، وذلك لإعلان موقف المستهلكين فى مصر من سياسات التسعير الإرتجاليه والزيادات اليومية واللحظية غير المبررة .

وقال محمود العسقلانى رئيس جمعية مواطنون ضد الغلاء، في بيان اليوم ،  أن هذه الحملة تستهدف إعلان موقف رافض لارتفاع أسعار الفراخ و منتجاتها بشكل متزايد ومبالغ فيه، مطالبا بتدخل الحكومة فى عمليات تنظيم بيع وتداول الدواجن فى السوق المصرى ، وإيقاف العمليات غير العادلة من السماسرة والحلقات الوسيطة بين المزارع ومحلات البيع المباشر للمستهلكين ، وإن لزم الأمر اصدار أوامر بإعتقالهم وإيقاف عملياتهم المشبوهة والتى تنطوي على تلاعب وإستغضاب للمواطنين وإشاعة أجواء عدم الاستقرار.

وأضاف أن أسعار المزارع تقل كثيرا عن أسعار التداول لدى المحلات، مشيرا إلي ان جميع المرتبطين بهذه الصناعة يؤكدون تضخم ثروات السماسرة المعروفون بأسمائهم _ على حساب أصحاب المزارع الصغيرة ومحلات البيع المباشر.

وأكد العسقلانى، أهمية الإلتزام بمدة المقاطعة _ ثلاثة أيام تبدأ من صبيحة السبت المقبل 4 فبراير ، وحتى نهاية يوم الإثنين 6 فبراير .

وأضاف أن زيادة مدة المقاطعة عن ثلاثة أيام قد يؤدى لنتائج سلبية وربما كارثية فى حال نجاح حملة المقاطعة لانه سينتج عنها تكدس للقطيع ، وربما نفوق جماعى كارثى ، وهو ما يتطلب التعامل بمسئولية مع هذه الحملة والالتزام بالتوقيت.

وناشد العسقلانى جميع وسائل الإعلام والمواطنين نشر موعد حملة المقاطعة وبخاصة مرتادى مواقع التواصل الاجتماعي .

 

 

تعليقات القراء