تزامنا مع نوة الكرم.. ثلوج وأمطار غزيرة تضربان الإسكندرية

 

شهدت منطقة العامرية غربي الإسكندرية، تساقطت الثلوج "البرد" مصحوبة بأمطار رعدية، اليوم الثلاثاء، وذلك بالتزامن مع موجة الطقس السيئ التي تشهدها المدينة الساحلية.

تسببت الأمطار الغزيرة المتواصلة التي ضربت المحافظة منذ الساعات الأولى من صباح اليوم في حدوث تراكمات المياه في شوارع المدينة، في الوقت الذي اتخذت المحافظة عدة إجراءات لمواجهة تداعيات الأمطار والطقس السيئ.

وتتعرض سواحل الإسكندرية، إلى موجة من الطقس السيئ يصاحبها هطول أمطار رعدية غزيرة ونشاط للرياح، تزامنا مع ثان أيام نوة الكرم والتي تستمر لـ7 أيام.

وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد غدا أمطار خفيفة قد تكون متوسطة أحيانا على بعض المناطق من القاهرة الكبرى وعلى فترات متقطعة بنسبة حدوث 30٪، وأمطار خفيفة قد تكون متوسطة على جنوب الوجه البحرى ومدن القناة.

ويشهد الطقس غدا نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء على فترات متقطعة، قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من جنوب البلاد.

وحذرت الهيئة، من اضطراب الملاحة البحرية، خلال الطقس غدا، تحديدا خلال ساعات الليل، في البحر المتوسط، حيث تصل سرعة الرياح إلى 70كم/س، وارتفاع الأمواج يصل إلى أربع أمتار ونصف.

وبحسب هيئة الأرصاد الجوية، فإن حالة الطقس خلال الـ 48 ساعة القادمة، وتحديدا يومي الثلاثاء والأربعاء، سوف تكون فرص الأمطار الغزيرة الرعدية على مناطق سواحل البلاد الشمالية وتحديدا المناطق المذكورة، يصاحبها اضطراب الملاحة في البحر المتوسط

تعليقات القراء