بدون ذكر أسماء.. مجلس أمناء مستشفى 57357 يجمّد عضوية 2 من الأعضاء.. وأحدهما يرد ويوضح الأسباب

الموجز    

ذكرت وسائل إعلامية أن مجلس الأمناء بمستشفى سرطان الأطفال 57357، قرر تجميد عضوية عضوين بمجلس الأمناء، "دون ذكر أسماء هذين العضوين".

ووفقاً لموقع "القاهرة 24"، جاء نص القرار: "السيد الدكتور عمرو عزت سلامة، وزير التعليم العالي رئيس مجلس أمناء مؤسسة  57357.. نأسف لإخطاركم بأننا قررنا تجميد عضوية جمعيتنا (عضوين)  بمجلس الأمناء حتى اتضاح الأمر."

وفي السياق، أعلن المستشار عدلي حسين، تجميد عضويته بمجلس أمناء مستشفى 57357، وذلك على خلفية رفض المجلس الطلبات التي تقدم بها خلال اجتماع المجلس اليوم، والتي أبرزها تشكيل إدارة تنفيذية جديدة للمستشفى.

وقال المستشار عدلي حسين، في تصريحات صحفية، إن تجميد عضويته بمجلس الأمناء، هي بمثابة رسالة صريحة للحكومة والمسؤولين، بضرورة التحري والبحث عما يحدث في مستشفى 57357، وإعلان نتائجها للرأي العام حتى يطمئن ويجد إجابه على كافة تساؤلاته المشروعة.

كما كتب المستشار عدلي حسين بيانًا، عبر صفحته الشخصية بموقع "فيس بوك"، بعنوان "إيضاح وقرار"، قال فيه إنه بعد رفض مجلس أمناء المستشفى للثلاثة طلبات التي طلبها جازما اليوم في الاجتماع الأول له وهى :

١- إدارة تنفيذية جديدة .

٢- إلغاء إيقاف فرع طنطا وإعادة تشغيله.

٣- بطلان تشكيل مجلس الأمناء أصلا.

لذلك فقد قررت تجميد عضويتى بمجلس الأمناء وانسحبت من الاجتماع.. والأمر الآن معلق في رقبة الحكومة.

وفي وقت سابق، ذكر موقع "مصراوي" أن الدكتور عمرو عزت سلامة رئيس مجلس أمناء مؤسسة مستشفى سرطان الأطفال 57357، قد عقد اجتماعا طارئًا لمجلس الأمناء.

ويأتي الإجتماع لمناقشة مستجدات الأمور بالمؤسسة والمستشفى، بالإضافة إلى مناقشة ما واجهته إدارة المستشفى من هجوم وانتقادات حادة، أثارت حالة من الجدل على المواقع الإخبارية ومنصات التواصل الاجتماعي خلال الأيام الماضية.

تعليقات القراء