«تعريض الطفلين للخطر والتشهير» .. والدة «الطفل عريس الشرقية» : كان هزار

الموجز

كشفت هنادي، والدة الطفل زياد عريس الشرقية، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى مقدمة برنامج صالة التحرير المذاع على قناة صدى البلد، اليوم الأربعاء، حقيقة الصورة المتداولة لخطوبة ابنها في الصف السادس الابتدائي على طفلة في الصف الرابع الابتدائي.

وأوضحت هنادي أن ابنها كان يحضر فرح خالته وعلى سبيل المزاح أخذ دبل خالته والعريس ليقدمها لأبنة خالته الأخرى، وتم التقاط صور لهما، مضيفة: الأولاد أخذوا دبل العريس والعروسة وتم تصويرهما ولم يحدث خطوبة كما هو متداول.

تعريض الطفلين للخطر والتشهير

وأعلنت الوحدة العامة لـ حماية الطفل في محافظة الشرقية استدعاء أسرتي طفلين في أعقاب واقعة إعلان خطوبة الطفلين من جانب الأسرتين في نطاق مركز ومدينة أولاد صقر، وذلك بدعوى تعريض الطفلين للخطر والتشهير بهما من جانب أهل الطفلين.

وأوضحت هبة أحمد، المسؤولة في الوحدة العامة لحماية الطفل في محافظة الشرقية، أن هناك تحركًا عاجلًا من جانب وحدة حماية الطفل بشأن إعلان أسرتين عن خطوبة طفل في الثانية عشر من عمره لـ بنت خالته الطفلة التي تصغره بعامين، حيث يتم استدعاء أسرتي الطفلين لأجل تقديم التوعية الكافية لهم بشأن خطورة فعلتهم التي من شأنها تعريض حياة الأطفال للخطر والتشويه، وسط تأكيد على أخذ تعهد على الأسرتين بعدم اتمام زواج الطفلين قبل بلوغ السن القانونية للزواج.

https://youtu.be/h1BC0d86Jmw

تعليقات القراء