بتكلم من قلبي وربنا يعلم والله .. السيسي لمواطنين في إفتتاح المنصورة: يلا غيروا البلد دي

الموجز

استمع الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الخميس، إلى بعض المواطنين المستفيدين من المبادرة الوطنية لتطوير الصناعة المصرية «ابدأ»، وذلك ضمن فعاليات افتتاح المرحلة الأولى من دينة المنصورة الجديدة.

ودار حوار بين الرئيس السيسي، واللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، حول مشروع تربية رؤوس الماشية المحسنة ورثيًا، واستبدال رؤوس الماشية المتوفرة حاليا لدى الفلاحين.

ولفت «شعبان» إلى تسليم الجمعية 100 رأس ماشية، يتراوح إنتاجها اليومي ما بين 20 إلى 25 كليو لبن، متعهدًا بأن يرتفع الإنتاج في المستقبل إلى 30 كيلو.

وذكر أن أحد الأشخاص من دولة عربية، اشترى منهم 250 رأس إنتاج حيواني، بعد سماعه لمبادرة الرئيس السيسي، الخاصة بالتسمين وإنتاج الألبان.

وعقب الرئيس السيسي، على كلام مدير «الأورمان» بقوله: «الـ100 والـ200 والـ500 والألف ولا كأني سمعت حاجة، بقول لكم كلكم.. تصدقوا بالله، بتكلم من قلبي وربنا يعلم والله، يلا غيروا البلد دي، غيروا البلد دي كلكم».

وأضاف: «عاوز تطلع دعم وزكاة مال وصدقة أي حاجة، أنت تأكليني ولا تديني راس زي دي، هتديني الراس دي مرة ومش هتأكلني تاني خلاص».

ويفتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي، صباح اليوم الخميس، مدينة المنصورة الجديدة وجامعة المنصورة الجديدة، ويتفقد قرية الحصص بمركز شربين إحدى قرى مبادرة «حياة كريمة».

وصرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن مدينة المنصورة الجديدة، التي تتوسط محافظات الدقهلية وكفر الشيخ ودمياط، تأتي في إطار مجموعة المدن الذكية الجديدة التي شرعت الدولة في تشييدها على امتداد رقعة الجمهورية.

وتعتبر المدينة أحد شرايين التنمية في ساحل مصر الشمالي، حيث تحتوي على جميع المرافق والخدمات من مناطق حكومية وأسواق، ودور عبادة، ومناطق ثقافية وترفيهية، ومناطق خاصة بالمطاعم، وحدائق مركزية بإطلالة ساحلية على البحر المتوسط بطول 15 كيلو مترًا.

https://youtu.be/PfT0lcJas38

تعليقات القراء