تفاصيل إستحواذ الغانم على توكيل بي إم دبليو مصر

الموجز

قال فهد الغانم، رئيس مجلس إدارة شركة أولاد علي الغانم للسيارات الكويتية في تصريحات صحفية اليوم الخميس، إن الشركة ستعيد افتتاح مبيعات سيارات BMW في مصر.

و أكد الغانم أن إعادة بيع سيارات الـ BMW في مصر، ستتم في التاسع والعشرين من الشهر الحالي.

معلومات عن شركة الغانم الكويتية
وانطلقت شركة علي الغانم وأولاده للسيارات الفاخرة في الكويت سنة 1986، وكانت بمثابة مستورد حصري لسيارات بي إم دبليو، وسرعان ما أضافت إليها وكالات سيارات فاخرة عديدة.

وتعتبر شركة الغانم من أبرز الشركات العربية القوية، دخلت السباق في سوق السيارات، حيث حصلت على توكيل BMW في السوق الكويتية وحققت أرقام مبيعات قياسية.

وفى عام 1998 حصلت الغانم على توكيل لاندروڤر الإنجليزي، بعدها بعام ضمت توكيل رولزرويس، ثم في عام 2003 حصلت المجموعة وكالة علامة ميني.

وأتممت الغانم أحدث صفقة لها وهي وكالة بي إم دبليو الألمانية في السوق المصري، ويطوق الكثير إلى معرفة جديد العلامة الألمانية تحت مظلة الغانم للسيارات.

البداية

في نوفمبر عام 2020 خرجت العديد من الأنباء عن استعداد شركة الغانم الكويتية للاستحواذ على وكالة بي إم دبليو الألمانية في مصر، خلفا للبافارية للسيارات.

وقالت الأنباء وقتها إن الشركة نجحت في إبرام العقد مع الشركة الأم.

ومنذ ذلك الوقت بدأت شركة الغانم الكويتية في تدشين صالات عرض ومراكز صيانة وخدمات ما بعد البيع لخدمة ملاك السيارة الشهيرة في مصر.

وعملت الشركة الكويتية على تأسيس البنية التحتية التي تستلزمها عند بدء المنافسة في السوق المصري مع العلامات الألمانية المنافسة لها لا سيما مرسيدس.

تعليقات القراء