إخلاء مدرستين حتى الآن .. التعليم : إخلاء أي مدرسة يثبت أنها تحتاج صيانة جزئية أو شاملة

الموجز

عقب شادي زلطة، متحدث وزارة التربية والتعليم الفني، في مداخلة هاتفية ببرنامج "مساء دي ام سي" المذاع عبر فضائية "دي ام سي"، اليوم الثلاثاء، على قرار إخلاء مدرستين في الإسكندرية من الطالبات للصيانة،  قائلًا: "إن هذا القرار صدر طبقًا للكتاب الدوري رقم (33) بشأن التشديد على إجراءات الاستعدادات للعام الدراسي الجديد 2022-2023، وذلك حرصًا من الوزارة على تحقيق أعلى معدلات الأمن والسلامة لأبنائنا الطلاب، وكافة العاملين بالمؤسسات التعليمية".

وأضاف "زلطة"،  أنه تم تقديم تقارير للوزارة عن المدارس التي تحتاج لصيانة جزئية أو شاملة على مستوى الجمهورية، وفي حاجات لم تكتشف مثل جزء متهالك او نوع من التصدع، لافتًا إلى أن تعليمات الوزير رضا حجازي في الفترة الماضية كانت مكثفة وواضحة بالعمل على محورين مهمين بشأن صيانة المدارس.

وأوضح أن المحور الأول هو رصد والمتابعة الفورية لكل الشكاوى الصادرة من أي مدرسة من المدارس على مستوى المديريات في الجمهورية، في شكاوى بترد إلينا بشكل مباشر وشكاوى بتقدم للإدارات التعليمية، وشكاوى أخرى ترد للمديريات التعليمية ويتم التعامل معها بشكل فوري.

وأكد أنه هناك جهود مكثفة تقوم بها وزارة التربية والتعليم في كافة المحافظات ويتم إجراء مسح شامل لمتابعة صيانة المدارس، حيث بدأنا ذلك بالفعل منذ أمس، ومستهدف عدد كبير من المدارس على مستوى الجمهورية، مضيفًا أن الوزارة تستهدف متابعة المدارس خلال في فترة قصيرة لن تتجاوز أسبوعين وسيتم الانتهاء من كافة المراجعات.

وشدد على أنه الوزارة اتخذت إجراء احترازي بإخلاء أي مدرسة يثبت انها تحتاج صيانة جزئية او شاملة، ويتم الحاق الطلاب في أي مدرسة مجاورة بالتنسيق مع المحافظة والمديرية التعليمية، مع وضع في الاعتبار الكثافات سوء على فترة أو فترتين.

ولفت إلى أنه سيتم استبدال مراوح السقف بمراوح جانبية على الحائط والجدران، وتنفيذ ذلك في أسرع وقت ممكن.

تعليقات القراء