موعد زيادة أسعار تذاكر مترو الأنفاق والقطارات

الموجز

ردَّ كامل الوزير وزير النقل، على سؤال "موعد تطبيق زيادة أسعار مترو الأنفاق والقطارات"، وقال إنه بعد عمل دراسة، تبين أن هناك فجوة كبيرة بين الإيرادات والمصروفات، وهذا يستدعى زيادة فى قيمة التذاكر.

وتابع، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة “صدى البلد”، أنه تم عمل مشروعات استثمارية وإعلانات وتم الحصول على دعم من الدولة بقيمة 5.5 مليار جنيه مصري، وتم إيجار الأراضي.

ولفت إلى أن  "الأسعار هتزيد لما نتأكد من تطبيق حزمة الحماية الاجتماعية بحيث يشعر المواطن بها وبالتحسن في الأسعار.. مش هنبقى إحنا والأسعار على الناس، لكن الزيادة ستطبق في يوم من الأيام".

وأشار إلى أن المواطن حقه الحصول على خبز مدعم وسلع تموينية، ولكن من الممكن أن يكون هناك توازن ويكون هناك ارتفاع فى أسعار التذاكر.

وتابع أنه تم عرض الزيادة على الرئيس عبد الفتاح السيسي ورئيس الوزراء وكل الجهات المعنية، والكل أجمع على أن التذاكر لازم تزيد، وسبق أن تحدث عن إرجاء الزيادة لتكون مع تطبيق حزمة الحماية الاجتماعية الجديدة مطلع ديسمبر المقبل، متابعًا: "ليس شرطًا أن تطبق زيادة أسعار المترو تزامنًا مع حزمة الحماية ممكن بعدها بشهر أو شهرين أو أكثر، هتزيد في الوقت اللي تحدده الحكومة والرئيس، فالأمر متروك لـ الحكومة و الرئيس السيسي".

وتابع: لن تكون الزيادة فى أول سبتمبر، ولكن من الممكن أن تكون قريبة من يوم 1 سبتمبر، وذلك بعد أن يشعر المواطن بالتحسن من تطبيق حزمة الحماية الاجتماعية الجديدة.

تعليقات القراء