حالة الطقس الأيام القادمة

الموجز

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن  حالة الطقس غدًا الأربعاء 17 أغسطس وحتى الأحد المقبل إذ تشهد البلاد استمرار ارتفاع نسب الرطوبة على مدار اليوم مما يزيد من الإحساس بارتفاع درجات الحرارة.

وأشار خُبراء الهيئة إلى أنه من المتوقع أن يسود طقس شديد الحرارة رطب نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وجنوب سيناء وجنوب الصعيد، حار رطب على السواحل الشمالية، معتدل رطب ليلا على السواحل الشمالية، حار رطب على باقى الأنحاء.

ومن المتوقع ظهور شبورة مائية خفيفة صباحا على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات الخضراء المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة مع ارتفاع في نسب الرطوبة نظراً لامتداد منخفض الهند الموسمى على معظم الأنحاء .

كما يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية حدوث ارتفاع فى نسبة الرطوبة خلال فترات النهار ما يزيد من الاحساس بحرارة الطقس عن المتوقع فى الظل بقيم تتراوح من 2:4 درجة مئوية.

وحذرت الهيئة من التعرض المباشر لأشعة الشمس يزيد من الشعور بارتفاع درجات الحرارة كما تنشط الرياح على بعض المناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الغربية، وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

تعليقات القراء