السيسي: حمينا المواطنين من ارتفاع ونقص السلع.. ولدينا احتياطات تكفينا حتى هذا الموعد

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن الدولة المصرية خلال الأزمات الاقتصادية الماضية حرصت على حماية المواطنين من آثارها المباشرة.

وقال الرئيس السيسي، خلال تفقد الكلية الحربية فجر اليوم: "عاوز أطمئنكم على الأوضاع الداخلية للبلاد.. التعامل خلال الأزمات الأخيرة سواء أزمة كورونا أو الأزمة الروسية الأوكرانية"، مضيفا: "كنا حريصين على أن التأثيرات أقل ما يكون على المواطنين.. كنا دايما بنتحرك في الأزمة دي فيما يخص الأوضاع الداخلية أنها لا تؤثر بالنقص على السلع الأساسية ثم التكلفة إلى حد كبير مناسبة للناس".

وأضاف السيسي: "إحنا فى مصر لم نعكس التكلفة الحقيقية للأسعار اللى شهدت قفزة كبيرة.. الحرص كان أن الموضوع ده لا يتعرض له المواطن بشكل مباشر".

وأوضح: "الأسعار نتيجة تعثر سلاسل الإمداد أو قلة المعروض أو ارتفاع تكلفة الشحن كانت هتبقي كبيرة جدا.. وفى مصر ما حصلش التأثير ده ومش هيحصل".

وأضاف الرئيس،: "بنحاول نقول إن الأسعار اللى كانت موجودة نحافظ عليها.. سواء أسعار السلع الأساسية.. وكمان أسعار الطاقة.. سواء الكهرباء أو البنزين والغاز.. ولدينا احتياطيات تكفينا حتى نهاية هذا العام".

وتابع الرئيس السيسي:" عملنا مجموعة إجراءات.. محاولة من الدولة والحكومة للتخفيف على المواطنين".

وقال الرئيس، إن الدولة المصرية اتخذت مجموعة من الحزم من أجل تلطيف التضخم العالمي الذي لا يقتصر على مصر فقط، ولكن في العالم كله، متابعا: "بقية الأمور الحمد لله رب العالمين.. شغالين وبنجتهد جدا".

وأضاف السيسي، : "في موضوع الصناعة بنحاول نتحرك بشكل كبير.. لتقليل فاتورة الاستيراد وأيضا نزود فاتورة التصدير ما أمكن".

تعليقات القراء