صاحب شائعة «الدولة هي من تقوم بالتفجيرات» .. خالد منتصر يكشف تاريخ مؤسس مبادرة «دية قاتل نيرة أشرف»

الموجز

نشر الدكتور خالد منتصر ، صور لأخبار "أرشيفية" كشف  بها تاريخ المحامي الذي أطلق مبادرة جمع دية لقاتل الطالبة نيرة أشرف .

وعلق منتصر مع المنشور : عرفتوا دلوقتي مين اللي بيجمعوا الديه بكل هذا الحماس وعايزين يضيعوا حق فتاة بريئة قتلت غدراً؟؟!

واضاف منتصر : تعاطفوا مع القاتل لأن الضحية شعرها مكشوف ولاترتدي الحجاب!!! هذه هي القصة باختصار

لقاء بقناة الجزيرة

واتبع منشوره بنشر مقطع فيديو سابق للمحامي المذكور في لقاء بقناة الجزيرة تعليقاً على عدة تفجيرات ضربت مديرية أمن القاهرة ومحطات مترو  .

حيث علق قائلاً : التفجيرات دي تستخدمها الدولة المصرية لأهداف معينة .

وتابع متهماً النظام المصري بتنفيذ التفجيرات قائلاً: وسيلة من وسائل استراتيجية تستخدمها الأنظمة المصرية .

أنا سأكون أول المتبرعين بدفع 10 آلاف جنيه

أحمد مهران، المحامي بالنقض، وصاحب فكرة التبرع لدفع الدية  للضحية نيرة أشرف، قال إنه ليس محامي محمد عادل قاتل نيرة أشرف طالبة جامعة المنصورة وليس له ناقة ولا جمل في القضية.

وأشار إلى أنه ليس متعاطفًا مع القاتل كما تم الترويج لذلك ولا يعرف أي من الطرفين، موضحًا أن أحد متابعيه تواصل معه على حسابه الشخصي على موضع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" يتسائل عن بوست مفبرك منسوب لأخت نيرة أشرف.

وأضاف "مهران"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي محمد الغزيري، ببرنامج "الحقيقة"، أنه ليس مع تشويه صورة وسمعة الفتاة الطاهرة نيرة أشرف، معقبًا: "أنا ضد هذا الموضوع شكلاً وموضوعاً".

وتابع: "أحد المتابعين لي على حسابي الشخصي قال إن أحد الحسابات «الفيك» المنسوب إلى أخت نيرة أشرف طلب دفع دية للقاتل وتخفيف العقوبة عنه من إعدام، وبعث إليَ بسوال بأنه هل يجوز دفع دية للطالبة نيرة أشرف ويتم تخفيف الحكم بميلغ 5 ملايين جنيه وهل يجوز دفع الدية في القتل العمد؟".

وأكمل: "حاولت عرض الموضوع بشكل مغاير وبأسلوب مختلف وإثارة الموضوع على السوشيال ميديا وتجميع الناس لتوصيل معلومة جديدة لهم بشكل مختلف، وطرحت الموضوع على سبيل التهكم على من تسول له نفسه بأن هناك دية في القتل العمد وأن يجوز دفع المبلغ لأسرة القتيلة"، معقبًا: "اقترحت أن يكون هناك جمع للتبرعات وأنا سأكون أول المتبرعين بدفع 10 آلاف جنيه".

 

تعليقات القراء