عواصف رملية.. الأرصاد تحذر من طقس الغد

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية أن طقس غدا الإثنين، حار نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، معتدل الحرارة ليلا على كافة الأنحاء، كما تنشط الرياح على بعض المناطق مما يقلل الإحساس بارتفاع درجات الحرارة ونسبة الرطوبة.

وحذرت الهيئة العامة للأرصاد في بيان، من تقدم الرمال المثارة إلى أقصى الجنوب الشرقي المصري عند مدينتي حلايب وشلاتين نتيجة الرياح الهابطة من العواصف الرعدية في السودان.

وتوقعت الأقمار الصناعية الخاصة بهيئة الأرصاد انخفاضا في الرؤية الأفقية على مدينة حلايب مع تقدم الرمال المثارة شمالا.

وأشار خبراء الأرصاد إلى أن الرمال المثارة جنوباً تعد سمة من سمات فصل الصيف وعادة ما تتكرر كلما زادت حدة العواصف الرعدية في السودان.

وأوضحت الأرصاد الجوية أن غدا سيشهد ارتفاعا في نسب الرطوبة نهارا مما يزيد الإحساس بحرارة الطقس عن المتوقع في الظل بقيم تتراوح بين 2: 3 درجات، مع وجود نشاط رياح أحيانًا مساء على بعض المناطق مما يقلل الإحساس بارتفاع درجات الحرارة ونسبة الرطوبة ليلا.

وتوقع خبراء الأرصاد نشاط الرياح بفعل امتداد منخفض جوي يؤثر على تركيا وبلاد الشام بأمطار غزيرة، ويلامس أجزاء شمال مصر ليلا يؤدى إلى انخفاض الحرارة بشكل ملحوظ، مما يقلل الإحساس بارتفاع درجات الحرارة ونسبة الرطوبة.

درجات الحرارة غدا الإثنين 27 يونيو

القاهرة العظمى 34 درجة والصغرى 23 درجة

الإسكندرية العظمى 31 والصغرى 23 درجة

ad
مطروح العظمى 30 درجة والصغرى 22 درجة

سوهاج العظمى 38 درجة والصغرى 25 درجة

قنا العظمى 40 درجة والصغرى 26 درجة

أسوان العظمى 42 درجة والصغرى 28 درجة.

تعليقات القراء