أسعار لحوم عيد الأضحى في منافذ وزارة الزراعة

الموجز

كشفت  وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، عن طرحها اللحوم والدواجن، ورؤس الأضاحي، في منافذها المختلفة، بأسعار أقل من السوقه بنحو 20%.

وقال الدكتور طارق سليمان، رئيس قطاع الثروة الحيوانية والداجنة بوزارة الزراعة، إن وزير الزراعة وجه بعقد اجتماع للجنة المسئولة عن توافر اللحوم، تزامنًا مع اقتراب حلول عيد الأضحى المبارك؛ للتباحث من خلاله عن دراسات السوق واحتياجاته.

وأضاف ، أنه تمت الموافقة من قبل وزارة الزراعة على استيراد لحوم حية ومستوردة؛ لتلبية كافة احتياجات المواطن المصرية.

وأشار رئيس قطاع الثروة الحيوانية والداجنة بوزارة الزراعة، إلى أن الأسعار الخاصة بالوزارة متزنة بشكل كبير، ويصل سعر كيلو اللحم البقري لـ 72 جنيهًا للوزن للحي، وسعر كيلو اللحم الجاموسي 64 جنيهًا للوزن الحي، وسعر كيلو اللحوم من الأغنام والماعز 75 جنيهًا للوزن الحي.

وأوضح الدكتور طارق سليمان، رئيس قطاع الثروة الحيوانية والداجنة بوزارة الزراعة، أن أسعار اللحوم المذبوحة في المنافذ تتراوح ما بين 150 جنيهًا لـ 175 جنيهًا، وأن تلك الأسعار تشمل تخفيضات تصل لـ25%.

وتابع إن الوزارة توفر لحوم الأضاحي بمنافذها المختلفة، وبأسعار تنافسية متميزة، موضحا أن الوزارة مطمئنة بالكامل على انتشار الأضاحي على مستوى الجمهورية من خلال قاعدة البيانات الخاصة بالوزارة.

وأكد ، أن وزارة الزراعة توفر اللحوم في منافذها بشكل كامل، وهناك متابعة من الوزارة لتكثيف المتابعات قبل موسم عيد الأضحى.

تعليقات القراء