بسعر فائدة مرتفع .. البنك التجاري الدولي يطرح شهادتين جديدتين

الموجز

أعلن البنك التجاري الدولي (CIB) على موقعه الإلكتروني اليوم الثلاثاء، طرح شهادتين جديدتين تحت اسم (Premium) بسعر فائدة مرتفع لآجال 3 سنوات و4 سنوات وبعائد يصرف شهريا بشرط ألا يقل الحد الأدنى للشراء عن 100 ألف جنيه في أول رد فعل علي قرار المركزي الأخير.

وأوضح البنك أن سعر الفائدة علي شهادة أجل 3 سنوت Premium يسجل 13.5% سنويا ويصرف العائد شهري بشرط ألا يقل الحد الأدنى للشراء عن 100 ألف جنيه ثم مضاعفات الألف.

وسجل سعر الفائدة على شهادة 4 سنوات Premium الذي يطرحها البنك لأول مرة منذ سنوات بهذا الأجل 14% سنويا ويصرف العائد شهريا بشرط لايقل الحد الأدني للشراء عن 100 ألف جنيه ثم مضاعفات الألف.

وأبقى البنك مع طرح شهادة "بريميم" الجديدة أجل 3 سنوات على نفس الأجل للشهادة القديمة بالبنك الذي يبدأ الحد الأدنى للشراء فيها من ألف جنيه وليس 100 ألف جنيه ولكن بعائد منخفض، حيث يتراوح علي الشهادة الثلاثية القديمة بين 9.5% سنويا للعائد الشهري و10% سنويا للعائد نصف سنوي.

وتحرك البنك لطرح شهادتين جدد بسعر فائدة مرتفع بعد قرار البنك المركزي في اجتماع لجنة السياسة النقدية الأخير يوم الخميس الماضي برفع الفائدة 2% دفعة واحدة علي الإيداع والإقراض في محاولة لاستيعاب الضعوط التضخمية المستوردة من الخارج بسبب ارتفاع الأسعار عالميا.

كما تحرك البنك التجاري الدولي لطرح شهادتين بفائدة مرتفعة جاء أيضا عقب إعلان بنكي الأهلي ومصر بالإبقاء علي شهادة 18% سنويا أجل عام دون رفع سعر الفائدة علي الشهادات الثلاثية للعائد الثابت.

تعليقات القراء