أسباب استثناء المكرونة الإسباجتي من حظر التصدير

الموجز

وافقت وزيرة التجارة والصناعة نيفين جامع على طلبات المصنعين باستثناء المكرونة الإسباجتي من قرار حظ تصدير السلع الذي صدر خلال مارس الماضي.

وأصدرت وزارة التجارة والصناعة قرارًا بحظر تصدير عدد من السلع خلال مارس مثل المكرونة وغيرها، وذلك لمدة 3 أشهر من تاريخ الإصدار.

وقال المهندس تميم الضوي، نائب المدير التنفيذي للمجلس التصديري للصناعات الغذائية، لمصراوي، إن عدد من المصنعين طالبوا وزيرة التجارة والصناعة باستثناء المكرونة الإسباجتي خلال الفترة الماضية من قرار حظر عدد من السلع، والذي أعلنته الوزيرة خلال مارس الماضي.

وأضاف الضوي، أن زيادة الطلب على المكرونة الإسباجتي من قبل الدول الأفريقية، وزيادة المخزون منها، وعدم الطلب عليها بكثرة في السوق المحلي، دفع المصنعين إلى طلب استثناء هذا النوع من المكرونة من قرار حظر التصدير.

وكانت وزيرة التجارة والصناعة أعلنت قرار حظر التصدير لتلبية احتياجات السوق المحلي، وعدم حدوث أي نقص في أي سلعة من السلع المذكور حظرها، وخاصة في ظل تداعيات الحرب بين روسيا وأوكرانيا.

وكان عدد من المستوردين تحدثوا لمصراوي في وقت سابق قائلين، إن قرار وزارة التجارة يعد طبيعيا في ظل تصاعد التوترات السياسية بين روسيا وأوكرانيا، ويستهدف حماية أسعار المنتجات وتوافرها في السوق المحلي.

تعليقات القراء