الأرصاد: اليوم أمطار وأجواء شديدة البرودة والصغرى بالقاهرة 6 درجات.. وتعلن تفاصيل أكثر الأيام برودة فى شتاء هذا العام

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد اليوم الخميس، استمرار انخفاض الحرارة ليسود طقس بارد نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، مائل للبرودة على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب الصعيد، شديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء يصل إلى حد الصقيع على وسط سيناء.

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن اليوم يشهد شبورة مائية صباحا على الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة وشمال الصعيد، فضلا عن فرص أمطار متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحرى على فترات متقطعة، ونشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

وبالنسبة لدرجات الحرارة، اليوم الخميس: القاهرة العظمى 15 درجة والصغرى 06 درجات، والإسكندرية العظمى 15 والصغرى 09 درجات، ومطروح العظمى 13 درجة والصغرى 08 درجات، وسوهاج العظمى 15 درجة والصغرى 04 درجات، وقنا العظمى 15 درجة والصغرى 05 درجات، وأسوان العظمى 17 درجة والصغرى 07 درجات.


قال محمود شاهين، مدير مركز التنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن أكثر المحافظات التى شهدت سقوط أمطار أمس الأربعاء، كانت السواحل الشمالية مطروح والإسكندرية، ثم كفر الشيخ والبحيرة، مشيرًا إلى أن هناك مناطق شهدت سقوط حبات ثلج.

وأضاف خلال مداخلة مع الإعلامي رامي رضوان ببرنامج "مساء dmc" الذي يذاع على قناة "dmc": "انخفاض درجات الحرارة كان ملحوظا في كافة محافظات الجمهورية، وأمس كان أكثر الأيام برودة فى الشتاء خلال هذا العام، ووصلت درجة الحرارة العظمى لـ 11 درجة في القاهرة، وأعتقد أن درجات الحرارة الصغرى قد تصل خلال الساعات القادمة لـ 5 درجات".

وقال: "خلال الساعات القادمة ستقل الأمطار على السواحل الشمالية، ومن المقرر أن نشهد أشعة الشمس في سماء القاهرة والسواحل الشمالية".

تعليقات القراء